الرئيسية / نشرو د اثور / البيان الختامي للمؤتمر العام الاستثنائي الخامس للمنظمة الآثورية الديمقراطية

البيان الختامي للمؤتمر العام الاستثنائي الخامس للمنظمة الآثورية الديمقراطية

نشرو د اثور- 179 ++ عقدت المنظمة الآثورية الديمقراطية مؤتمرها العام الاستثنائي الخامس في موعده المقرر، وبمشاركة مندوبين عن كافة الفروع، حيث جاء استكمالا لأعمال المؤتمر العام الحادي عشر. وافتتح المؤتمر بكلمة لمسؤول اللجنة المركزية أكد فيها على أهمية التفاعل والحوار الديمقراطي المسؤول لإنجاح المؤتمر وانجاز أعماله.

ثم استعرض مسؤول المكتب السياسي أجواء التحضيرات التي سبقت عقد المؤتمر. أعقب ذلك تلاوة تقرير المكتب السياسي وتقارير الفروع ، وجرى نقاش مستفيض حول هذه التقارير، اتسم بالنضج والموضوعية، ولم يخل من النقد الصريح والبناء، بقصد تجاوز السلبيات، وتعميق الايجابيات. وفي أجواء تميزت بالديمقراطية وروح المسؤولية العالية ناقش المؤتمرون الوثائق الأساسية التي عقد المؤتمر من اجل إقرارها، وهي مشروع مسودة البرنامج السياسي، ومشروع مسودة النظام الداخلي، إضافة إلى المبادئ الأساسية والعامة للمنظمة.

حيث تم إقرارها بعد إدخال التعديلات المناسبة عليها، بما يكفل رفع المستوى الفكري، والارتقاء بالأداء السياسي للمنظمة، وتعميق الممارسة الديمقراطية في صفوفها. لقد شكل انعقاد المؤتمر العام الاستثنائي الخامس محطة هامة على طريق تعزيز نهج الانفتاح والاعتدال الذي سارت عليه المنظمة الآثورية الديمقراطية منذ سنوات. وجاء ليعطي دفعا وزخما جديدا للتوجهات القومية والوطنية التي تبنتها المنظمة خلال مسيرتها النضالية، وبما يحقق الانسجام والترابط ما بين التزاماتها ومسؤولياتها القومية والوطنية.

وبما يضمن حصول شعبنا الكلداني السرياني الآشوري على الاعتراف بوجوده القومي كشعب أصيل ونيل كافة حقوقه المشروعة في إطار الدول التي يعيش فيها. وفي هذا السياق فقد أكد المؤتمر على مواصلة مبادرات المنظمة وتكثيف جهودها من اجل توحيد الخطاب والمطالب القومية بين قوى ومؤسسات شعبنا ورفع مستوى التنسيق والتعاون، وتفعيل آليات العمل المشترك فيما بينها. بما يمكـّن من الاستفادة من كل الطاقات المتوفرة في الساحة القومية خصوصا في هذه المرحلة التي يواجه فيها شعبنا مخاطر كبيرة باتت تهدد وجوده واستمراره في الوطن.

كما أكد على ضرورة التوسع في بناء العلاقات وتعزيزها مع جميع القوى الوطنية والديمقراطية بهدف خلق تفهم أكبر لقضيتنا وحقوقنا، والتعاون والتنسيق معها من أجل بناء نظام ديمقراطي علماني يقر بالتنوع القومي والديني والثقافي، يقوم على أسس الشراكة والمواطنة الكاملة.

– أواسط أيلول 2009 ميلادية 6759 آشورية

المنظمة الآثورية الديمقراطية
المكتب السياسي

شاهد أيضاً

المنظمة الآثورية الديمقراطية تحيي ذكرى الصحافة الآشورية الـ 160

نشرو د اثور 179++ أقامت المنظمة الآثورية الديمقراطية احتفالا كبيرا بالذكرى الستين بعد المائة للصحافة …