الرئيسية / نشرو د اثور / المنظمة الآثورية الديمقراطية تحيي ذكرى الصحافة الآشورية الـ 160

المنظمة الآثورية الديمقراطية تحيي ذكرى الصحافة الآشورية الـ 160

نشرو د اثور 179++ أقامت المنظمة الآثورية الديمقراطية احتفالا كبيرا بالذكرى الستين بعد المائة للصحافة الآشورية في مدينة القامشلي السورية أمس الأحد الثامن من شهر تشرين الثاني نوفمبر الحالي. وقد حضر الاحتفال الذي نظمته هيئة فرع سوريا ممثلون عن عدد من مؤسساتنا القومية، وعدد كبير من أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري من الكتاب و المثقفين و المهتمين.

وكان الاحتفال قد بدأ بالوقوف دقيقة صمت إجلالا لأرواح شهداء الصحافة الآشورية، وشهداء الكلمة الحرة في كل مكان. ثم قدم المكتب الإعلامي في المنظمة فيلما وثائقيا تناول مراحل تطور الصحافة القومية في الوطن والمهجر وأبرز أعلام الصحافة القومية وشهدائها، وزع في نهاية الاحتفال نسخ منه للحضور. وألقى مسؤول لجنة منطقة القامشلي كلمة هيئة الفرع، تناول خلالها أهمية الإعلام والصحافة في حياة الشعوب منوها بدور الصحافة القومية واصفا إياها بـ "السلطة الأولى لدى الشعوب المضطهدة".

كما ألقيت في الاحتفال قصيدة من كتابات الأديب الراحل يوحانون قاشيشو ألقاها عضو في لجنة الشبيبة الآثورية. يذكر أن المنظمة الآثورية الديمقراطية تحي سنويا عيد الصحافة الآشورية بالعديد من الفعاليات والنشاطات المميزة في مختلف المدن السورية. ومن المقرر أن يشهد هذا الشهر نشاطات أخرى للاحتفال بالمناسبة في عدد من المناطق والمدن السورية .

المنظمة الآثورية الديمقراطية
المكتب الإعلامي

شاهد أيضاً

عنكاوا كوم” تحاور القيادية في المنظمة الاثورية الديمقراطية شميرام كورية

اجرى موقع "عنكاوا كوم" لقاءً مع عضوة اللجنة المركزية في المنظمة الاثورية الديمقراطية شميرام كورية، …