الرئيسية / اخبار اشورية / فرع السويد يحيي ذكرى رواد النهضة القومية

فرع السويد يحيي ذكرى رواد النهضة القومية

فرع السويد يحيي ذكرى رواد النهضة القومية
آدو نيوز -السويد

إحياءً لذكرى رواد النهضة القومية الآشورية المصادف للخامس من شباط من كل عام، أقام فرع السويد للمنظمة الآثورية الديمقراطية في قاعة النادي الآثوري في ضاحية بوتشيركا بستوكهولم، اليوم 9 شباط 2020 محاضرة تعريفية عن الوضع الحالي للشعب السرياني الآشوري في كل من سوريا، العراق وتركيا، ألقاها الرفيق سعيد يلدز مسؤول فرع السويد للمنظمة.
بدأ يلدز محاضرته بقول للشاعر الآشوري فريدون آتورايا مشيراً إلى رواد النهضة القومية “إن كل من يعمل لأجل امته وإن انتقل من هذه الحياة سيبقى اسمه محفوظاً من جيل لجيل” لينتقل بعدها لشرح الفكر الوحدوي وأهمية الوحدة القومية لأبناء الشعب السرياني الآشوري في كتابات نعوم فائق، الذي يصادف يوم الخامس من شباط تاريخ انتقاله من الحياة.
كما تحدث بشكل موجز عن الزيارة التي قام بها وفد قيادي من المنظمة لاقليم كردستان العراق واللقاءات التي اجراها هناك. بعدها انتقل يلدز للحديث عن الوضع السياسي والميداني في كل من سوريا، العراق وتركيا ومن ضمنها اللجنتين الدستوريتين في كل من سوريا والعراق وضرورة إيلائهما الاهتمام من قبل أبناء شعبنا ودعوتهم لمشاركة أفكارهم ومقترحاتهم مع المنظمة كون لها ممثلين ضمن اللجنة الدستورية السورية.
وفي ختام الندوة افتتح الفنان نينيب لحدو باب المداخلات والاسئلة للحضور حيث تمت الإجابة عليها من قبل الرفيق مسؤول الفرع.

 

شاهد أيضاً

المنظمة الآثورية الديمقراطية تصدر بياناً في ذكرى تأسيسها الرابعة والستين

15-07-2021 بيان صادر عن المنظمة الآثورية الديمقراطية في ذكرى تأسيسها الرابعة والستين تنامى الوعي القومي …