الرئيسية / أخبار سوريا / مكتب العلاقات الخارجية في جبهة السلام والحرية يعقد لقاءً مع المسؤولة السياسية في البرنامج الامريكي لدعم سوريا

مكتب العلاقات الخارجية في جبهة السلام والحرية يعقد لقاءً مع المسؤولة السياسية في البرنامج الامريكي لدعم سوريا

02-04-2021

التقى مكتب العلاقات الخارجية والدبلوماسية لجبهة السلام والحرية أمس الخميس الاول من نيسان 2021 عبر تطبيق zoom السيدة إيميلي براندت المسؤولة السياسية في البرنامج الأمريكي لدعم سورية في الخارجية الأمريكية (ستارت)، وبحث معها آخر مستجدات الأوضاع الميدانية والسياسية في سورية..
وحضر اللقاء منسق المكتب حواس سعدون ، وعضوي المكتب السيد واصف الزاب والسيد جورج كورية.
وأكد منسق المكتب على أهمية دعم الشعب السوري والعملية السياسية من قبل الدول الصديقة للشعب السوري وعلى رأسهم الولايات المتحدة الامريكية ، وان رؤية الجبهة للحل السياسي هي وفق ٢٢٥٤ وصولًا الى سوريا لامركزية يقر دستورها بالحقوق القومية لجميع مكونات الشعب السوري ،وضرورة دعم الاتجاه الدولي لمحاسبة جميع مرتكبي جرائم الحرب .
وجدد التأكيد على ضرورة دعم جهود الدفع بالعملية السياسية، وذلك من خلال ايجاد اليات فعالة لتنفيذ بيان جنيف والقرارات الدولية رقم 2118 و 2254.
ولفت سعدون إلى أهمية ايجاد الية لمعالجة ضعف تمثيل المكونات القومية في اللجنة الدستورية ، وإلزام العملية الدستورية بجدول زمني وإلزام النظام بالقواعد الإجرائية لعمل اللجنة الدستورية..
كما أكد على ضرورة البحث في ايجاد الحلول لمعاناة الشعب السوري الاقتصادية ولاسيما في شرق الفرات وركز على ضرورة تأمين اللقاحات نظراً لتفشي كوفيد ١٩ وما يشكله من خطر على حياة الناس .
وأوضح سعدون موقف الجبهة المبدئي والرافض لكل عمليات التغيير الديمغرافي وضررة العمل على ايجاد مخرج لعودة المهجرين والنازحين الى مناطقهم وادارتها .
من جهتها أكدت السيد براندت على استمرار الإدارة الأمريكية في دعم الشعب السوري للوصول إلى حل سياسي وفق القرار 2254، وأيضا على دعمها لجهود جبهة السلام والحري ودورها في العملية السياسية ودعم السوريين في تطلعاتهم المشروعة.
وفي تصريح ل ado news حول هذا اللقاء قال الرفيق جورج كورية مسؤول فرع المنظمة الاثورية الديمقراطية في أوروبا وعضو الائتلاف الوطني السوري: ” يأتي هذا اللقاء في سياق مساعينا في مكتب العلاقات الخارجية والدبلوماسية في جبهة السلام والحرية للتواصل مع مختلف الدول بما يخص الملف السوري بهدف التعريف بجبهة السلام والحرية وتقديم رؤيتها السياسية والتعبير عن مواقفها إزاء مختلف القضايا التي تخدم مصالح السوريين ونقل معاناتهم وتحييدهم عن تناقضات المصالح والأجندات الدولية، ويعتبر هذا اللقاء باكورة عملنا في مكتب العلاقات الخارجية ونحن نعمل حاليا على توسيع دائرة علاقاتنا بما يخدم أهداف ومصالح ابناء شعبنا”.
وبخصوص محاور اللقاء أشار الرفيق جورج بأن المسؤولة الأمريكية جددت تأكيدها على مواقف الإدارة الأمريكية المعلنة اتجاه سوريا والمتمثلة في الاستمرار في محاربة تنظيم داعش الإرهابي والتصدي لمشروع التمدد الإيراني واستمرار العقوبات الاقتصادية على النظام وداعميه بهدف دفع العملية السياسية وفق القرار 2254 الذي ترعاه الأمم المتحدة، كما أكدت على دعم ومساندة جبهة السلام والحرية ومساعيها للنهوض بحوار جدي بين مختلف قوى المعارضة وأهمية دورها في العملية السياسية، وأيضا دعم مطالبها في تحقيق تمثيل عادل للسريان الاشوريين والكرد والإيزيديين في اللجنة الدستورية.

شاهد أيضاً

المنظمة الآثورية الديمقراطية تصدر بياناً في ذكرى تأسيسها الرابعة والستين

15-07-2021 بيان صادر عن المنظمة الآثورية الديمقراطية في ذكرى تأسيسها الرابعة والستين تنامى الوعي القومي …