الرئيسية / اخبار اشورية / تهاني بمناسبة رأس السنة البابلية الآشورية (آكيتو) 6771

تهاني بمناسبة رأس السنة البابلية الآشورية (آكيتو) 6771

01-04-2021

تهنئة تيار المستقبل الوطني السوري بمناسبة رأس السنة البابلية الآشورية 6771
إن تيار المستقبل الوطني السوري بنتهز مناسبة عيد رأس السنة البابلية الآشورية أكيتو ومن خلال منظمتكم نتقدم لشركائنا في الوطن و الثورة الى احبابنا السريان الاشوريين بكلمتنا كل عام و انتم و السريان الاشوريين في سوريا و العالم بالف الف خير اعاده الله عليكم و علينا وعلى شعبنا و قد تحققت امانيهم بالحرية و النصر و العدالة و الكرامة
إن استمرار الثورة لعامها العاشر يعطينا الامل ان النصر قريب. و إننا معا سنعمل سوية ليعم على ربوع وطننا الحرية و الكرامة و المساواة في بلد تحكمة الديمقراطية و التعددية تصان فيه الحقوق و الحريات و تضمن فيه كرامة الانسان
اكيتو بريخو
تيار المستقبل الوطني
.
تهنئة تيار المستقبل الكوردي في سوريا بمناسبة رأس السنة البابلية الآشورية “آكيتو”
في الأول من نيسان في كل عام هو رأس السنة البابلية الآشورية ” أكيتو” ، اليوم الذي يحتفل فيه الشعب السرياني الآشوري في كافة أنحاء العالم ..
نتقدم بأحر التهاني والتبريكات لجميع الاخوات والاخوة السريان الآشوريين في سوريا والعالم اجمع داعين ان يعم السلام والتسامح ، والتاكيد على قيم التاخي والتعايش المشترك وإنهاء الظلم والاستبداد على عموم الشعب السوري ، والتمسك بثوابتنا الوطنية القائمة على قبول الآخر والعيش المشترك لانه السبيل الوحيد لمعالجة واقع سوريا الراهن ، داعين ان تكون هذه المناسبة فرصة للعمل معاً على إنقاذ سوريا من آتون مايتربص بها الغرباء على ارض سوريا الحبيبة .
كل عام وانتم بالف خير
اكيتو بريخو
فادي مرعي
رئيس مكتب العلاقات العامة لتيار المستقبل الكوردي في سوريا
.
تهنئة بمناسبة عيد رأس السنة البابلية الآشورية ٦٧٧١ (أكيتو)
يهنئ تيارمواطنة ومجلس ايزيديي سوريا وتيار مستقبل كردستان سوريا جميع السوريين والعالم
بمناسبة عيد رأس السنة البابلية الآشورية ٦٧٧١ (أكيتو)،
إن القوى السابقة إذ تتقدم بأحر التهاني الى السريان الاشوريين في سوريا والعالم بمناسبة حلول عيد رأس السنة البابلية الآشورية “٦٧٧١ – أكيتو “، فانها تؤكد على أنها مازلت مع حقوق المواطنين السوريين بمختلف مشاربهم القومية عبر المواطنة التامة والمتساوية، وبهذه المناسبة العزيزة على قلوبها فانها تجدد مساندتها لمطالب كافة المكونات السورية.
الخلود لشهداء الحرية
الحرية لمعتقلي الرأي
عاشت سورية حضارة متجددة عبر آلاف السنين
عاش السوريون بمختلف قومياتهم وأطيافهم مواطنين كرماء
نعم لسوريا لكل السوريين
وكل عام وأنتم بخير
تيار مواطنة
مجلس ايزيديي سوريا
تيار مستقبل كردستان سوريا
31/3/2021
.
الاستاذ أنس العبده رئيس هيئة التفاوض السورية مهنئا السريان الاشوريين بمناسبة عيد رأس السنة البابلية الآشورية (أكيتو).
أبارك لأهلنا السريان الآشوريين بعيد (أكيتو)، الذي مرّ على بلدنا سوريا آلاف المرات، وكأنه يوم يُطل مُخبرا السوريين عمق تاريخهم وحضارتهم. نأمل أن نحتفل العام القادم بهذا العيد العريق في سوريا التي نحب، ⁧‫#سوريا‬⁩ الحرة الديمقراطية العادلة. أكيتو بريخو ܪܝܫ ܫܢܬܐ ܒܒܠܝܬܐ ܐܬܘܪܝܬܐ 6771
.
تهنئة الحزب الديموقراطي التقدمي الكردي في سوريا بمناسبة عيد رأس السنة الآشورية (أكيتو)
يحل اليوم 1- 4 – 2021 ، عيد رأس السنة البابلية الآشورية (أكيتو)، الذي يشكل تقليدا قومياً لدى الشعب الآشوري يحتفل به كل عام في مثل هذا التاريخ، وهو يرمز أيضاً إلى النضال المستمر من أجل الحرية والكرامة والانعتاق من نير القهر والظلم والاستعباد، مثلما يعبر عن التصميم على النضال في مواجهة سياسات الصهر والقمع والاستبداد التي تمارسها السلطات الحاكمة من أجل تذويب الشعوب الأخرى، في البوتقة العربية..
تحية إلى الشعب الآشوري الصديق بمناسبة عيده القومي (أكيتو).
وكل عام والشعوب المناضلة من اجل الحرية والكرامة بخير وسلام
1-4-2021
المكتب السياسي
للحزب الديموقراطي التقدمي الكردي في سوريا
.
حزب الشعب الديمقراطي ( الهيئة القيادية) يهنئ بعيد الأكيتو
تهنئة إلى الشعب السرياني الآشوري بمناسبة عيده القومي (أكيتو)..
مع أزاهير الربيع وتجدد الطبيعة من كل عام يحتفل الشعب السرياني الآشوري بعيد رأس السنة “أكيتو” في سوريا والعراق وفي جميع دول الشتات التي ينتشر فيها هذا الشعب والذي شرد من على أرضه طوال السنوات الماضية بسبب القلاقل الداخلية والحروب العبثية التي دفعت بها أنظمة الاستبداد والديكتاتورية ومحاولات طمس هويات الملايين من أبناءالمناطق. ويأتي هذا العيد في هذا العام والثورة السورية تجاوزت سنتها العاشرة، والشعب أكثر إصراراً على المضي بها نحو غاياتها في الحرية والكرامة والحفاظ على سوريا موحدة أرضاً وشعباً، يتمتع فيها أبناؤها على مختلف تنوعاتهم الدينية والقومية والطائفية بحقوق وواجبات متساوية، تعمل على تطوير هوياتهم الثقافية ولغاتهم باعتبارها جزء من الهوية الوطنية السورية.
يتوضح اليوم وكما في بدايات الثورة، أن السوريين جميعاً هم مع الثورة في مواجهة قوى الاستبداد والتعصب والتكفير والتجهيل وفي مقدمة هذه القوى النظام الأسدي وأعوانه الذي أضحى العائق الرئيسي في وجه تطلعاتهم في الحرية والكرامة.
تتقدم الهيئة القيادية لحزب الشعب الديمقراطي السوري بالتهنئة القلبية والحارة لأبناء شعبنا السرياني/الآشوري في سوريا وخارجها متمنية لهم الحرية والأمان في سورية المستقبل، سورية لكل السوريين.
حزب الشعب الديمقراطي السوري
الهيئة القيادية
1 نيسان/أبريل 2021
.
تهنئة مشتركة بمناسبة عيد رأس السنة البابلية الآشورية ٦٧٧١ (أكيتو)
يهنئ تيارمواطنة ومجلس ايزيديي سوريا والحزب الجمهوري السوري وتيار مستقبل كردستان سوريا ومجموعة نواة من اجل مستقبل سوريا جميع السوريين والعالم بمناسبة عيد رأس السنة البابلية الآشورية ٦٧٧١ (أكيتو)،
إن القوى المذكورة اعلاه إذ تتقدم بأحر التهاني الى السريان الاشوريين في سوريا والعالم بمناسبة حلول عيد رأس السنة البابلية الآشورية “٦٧٧١ – أكيتو ” ونؤكد على أننا نسعى ونقف مع حقوق المواطنين السوريين بمختلف مشاربهم القومية عبر المواطنة التامة والمتساوية، وبهذه المناسبة العزيزة على قلوبها فانها تجدد مساندتها لمطالب كافة المكونات السورية المشروعة.
الخلود لشهداء الحرية
الحرية لمعتقلي الرأي
عاش السوريون بمختلف قومياتهم وألوانهم مواطنين كرماء
عاشت سوريا لكل السوريين حضارة متجددة عبر آلاف السنين
وكل عام وأنتم بخير
.
الأستاذ هادي البحرة رئيس اللجنة الدستورية عن المعارضة السورية، مهنئا السريان الآشوريين بعيد رأس السنة البابلية الآشورية (أكيتو).
أكيتو بريخو – كُلّ عَام وَأَنْتُمْ بِخَيْر
ܐܟܝܬܐ ܪܝܫ ܫܢܬܐ ܒܒܠܝܬܐ
ܐܬܘܪܝܬܐ 6771 ܒܪܝܟܬܐ
🟩 🟩🟩🟥⬛️🟥🟩🟩 🟩
لأهلنا السريان الأشوريين في الوطن وفي كافة أرجاء العالم، بمناسبة عيد رأس السنة البابلية الأشورية (الأكيتو)في الأول من نيسان، نهاية العام ٦٧٧٠ ودخول العام ٦٧٧١.
منكم وبوجودكم معنا، نستحضر عراقة تراثنا وتاريخ منطقتنا منذ سومر وأكاد وأشور وبابل، حيث انطلقت أوائل محاولات الإنسان لبناء الحضارة والتمدن، بوجودكم تتميز الحضارة التي بناها الشعب السوري، عبر التاريخ بمكوناته القومية المتنوعة. منكم نستحضر قيم وسماحة السيد المسيح عليه السلام، الذي علم البشرية أن الكمال بالمحبة، وبلغتكم الأم التي مازالت متجذرة في وطننا، نطق وعلمنا أن المحبة عطاء، وباتت هذه اللغة أحد أهم لغاتنا الوطنية، التي نفتخر ونعتز بها. أكيتو – هو عيد الفرح بقدوم الربيع ، وهو عيد يخصنا جميعنا كسوريين هو عيد وطني، كعيدي الفطر والأضحى، وأعياد الميلاد، وعيد نوروز، عيد رأس السنة البابلية الآشورية، هو عيد لسورية بإمتياز.
نبارك لكم ولعموم السوريين، هذا العيد، عيد الأمل بقدوم الربيع إلى وطننا، ربيع الخلاص، وتحقيق تطلعات الشعب السوري الى الكرامة والحرية والعدالة، في الوطن الواحد الذي يصون كرامتنا ويكفل المواطنة المتساوية في الحقوق والواجبات ويحافظ على تنوعنا الثقافي السوري، لتتناقله أجيال السوريين، وتنشر قيم الحضارة السورية وتساهم في بناء الحضارة العالمية.
في هذا العيد ندعو الله تعالى، بالسلامة والصحة للجميع، وبالشفاء للمرضى، وبالحرية للمعتقلين، وبالرحمة والمغفرة لأرواح الشهداء والأبرياء.
.
برقية تهنئة من حزب سوريا المستقبل بحلول عيد الأكيتو
بمناسبة عيد الأكيتو ٦٧٧١
يتقدم حزب سوريا المستقبل بكافَّة أعضائه بأحر التهاني وأجمل الأماني للآشوريين والكلدان والسريان في سوريا والعالم أجمع، بمناسبة رأس السنة الآشورية البابلية (أكيتو) والتي تُصادف الأول من نيسان, وتُعتبر أحد أبرز مظاهر التعبير عن الهوية التاريخية والحضارية والإثنية للسريان الآشوريين، ونأمل أن تكون الأعياد القادمة في أجواء الهدوء والاستقرار، وإنهاء الإرهاب والاستبداد، وتحقيق أهداف الشعب السوري في الحرية والكرامة والعدالة والمواطنة، بغض النظر عن العرق أو الجنس أو الدين، على أمل أن يكون عيد الأكيتو القادم عيداً وطنياً لكل السوريين بمختلف انتماءاتهم.
كل أكيتو وأنتم وسوريا والعالم بألف خير..
حزب سوريا المستقبل
الرقة
1/4/2021
.
تهنئة اللجنة التحضيرية لتشكيل الجبهة الوطنية الديمقراطية ( جود ) بمناسبة عيد رأس السنة البابلية الآشورية (أكيتو).
بمناسبة رأس السنة البابلية السريانية الآثورية الكلدانية (الاكيتو ) في الأول من نيسان، تتوجه اللجنة التحضيرية لتشكيل الجبهة الوطنية الديمقراطية (جود) بأحرّ التهاني والتحيات لأهلنا السريان الآثوريين الكلدان في سورية وفي العالم أجمع، آملين أن يستقبل شعبنا هذا العام بالفرج السياسي والأمان والسلام على عموم سوريا.
وكل عام وانتم وسوريا بخير.
اللجنة التحضيرية
.
د. نصر الحريري رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية يهنئ بالآكيتو
نهنئ أهلنا من الآشوريين السريان بعيد “أكيتو”، ورأس السنة البابلية الآشورية. نبارك هذا العيد لجميع السوريين، وكلنا ثقة بقدرة هذا الشعب العظيم بتنوعه الغني على إكمال المهمة ومتابعة الطريق إلى #سورية الحرة سورية المستقبل.
ܪܝܫ ܫܢܬܐ ܒܒܠܝܬܐ ܐܬܘܪܝܬܐ 6771
.
الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية يهنئ بالآكيتو
دائرة الإعلام والاتصال
31 آذار، 2021
باسم جميع السوريين يهنئ الائتلاف الوطني أبناء سورية من الآشوريين السريان بعيد “أكيتو”، ورأس السنة البابلية الآشورية.
للمرة العاشرة في عمر ثورتنا يأتي هذا العيد، فيما يستمر نضال الشعب السوري من أجل حريته، ومن أجل الانتقال إلى دولة مدنية كريمة تفتح المجال لجميع أبنائها للعمل والإبداع والتعبير عن أنفسهم وقدراتهم، دولة تحترم أبناءها وتساعدهم في الحفاظ على الإرث الثقافي العظيم الذي تركه التاريخ أمانة على تراب سورية وفي قلوب أبنائها جيلاً بعد جيل.
نبارك هذا العيد لجميع السوريين، وكلنا ثقة بقدرة هذا الشعب العظيم على إكمال المهمة ومتابعة الطريق وتحقيق تطلعاته المشروعة.
.
تهنئة من اللورد دافيد ألتون عضو البرلمان البريطاني
To my Assyrian/Syriac/Chaldean friends, wishing you a very happy and blessed Akitu:
Akitu Brikho…أكيتو مبارك…Asuri-Süryani yeni yılınız kutlu olsun!… ܐܟܝܬܘ ܒܪܝ݂ܟܐ
.
تهنئة من “مواطنون من أجل أمريكا آمنة” (اللوبي السوري الأميركي) بمناسبة آكيتو
@SecureSafeUSA
wishes a Happy Akitu to our Assyrian brothers and sisters.
.
رسالة تهنئة بمناسبة أعياد النيروز وأكيتو من لجنة متابعة مؤتمر المسيحيون العرب الاول
لعل أبرز سمات التنوع الحضاري في سوريا والعراق ودول المنطقة تتجلى عبر الأعياد ذات المرجعية التاريخية والتي تعكس عمق الحضارات التي قامت على هذه الأرض وامتدادها لتشمل تنوع شعوب المنطقة اليوم وتغني حاضرها، ومن أوائل هذه الأعياد عيد الأكيتو وعيد النوروز والموافقان لبداية دورة حياة جديدة ببدء فصل الربيع والتي اعتمدها أجدادنا بداية للتقويم السنوي.
تمر هذه الأعياد اليوم وشعوب بلداننا، بكافة مكوناتها وأطيافها، تواجه حالة من الدمار والتدهور الإنساني على كافة الصعد لتعيد تذكيرنا بأهمية جذور الحضارات المشتركة في بناء المستقبل ولتكون فرصة لنقدم التهنئة بمناسبة هذه الأعياد لجميع ابناء المنطقة عموماً ولأخوتنا الكرد والسريان الآشوريين والكلدان بشكل خاص، آملين أن تكون هذه المرحلة من التغييرات السياسية والمجتمعية نحو بناء دول حديثة هي مسار مشترك بين كافة المكونات لتحقيق الاعتراف بحقوق جميع المواطنين وضمان مصالحهم وضمان التشاركية في السلطة وتوزيع عادل للموارد وللتنمية بين كافة المناطق.
أعياد مباركة للجميع، معاً نحو بناء مستقبلنا المشترك.
لجنة متابعة مؤتمر المسيحيون العرب الاول
الاول من نيسان ٢٠٢١
.
هيئة التفاوض السورية- اللجنة الدستورية تهنئ بعيد الآكيتو عبر حسابها على تويتر
ا نيسان
عيد رأس السنة الآشورية البابلية
كل عام وأخوتنا الآشوريون السريان بخير
ܪܝܫ ܫܢܬܐ ܒܒܠܝܬܐ ܐܬܘܪܝܬܐ 6771
ܐܟܝܬܘ ܒܪܝܟܐ ܠܟܠܗܘܢ ܣܘܪ̈ܝܝܐ ܐܬܘܪ̈ܝܐ
.
برقية تهنئة من الحزب الديموقراطي التقدمي الكردي في سوريا بمناسبة الآكيتو
الأخوة في المنظمة الآثورية الديمقراطية
بعد التحية والتقدير:
نتقدم إليكم وعموم الشعب الآشوري الكلداني السرياني بأحر التهاني بمناسبة عيد آكيتو
الذي يشكل تقليدا قومياً لدى شعبكم الذي يحتفل به كل عام في مثل هذا اليوم، وهو يرمز إلى النضال المستمر من أجل الحرية والكرامة والانعتاق من نير القهر والظلم والاستعباد، مثلما يعبر عن التصميم على النضال في مواجهة سياسات الصهر والقمع والاستبداد التي تمارسها السلطات الحاكمة من أجل تذويب الشعوب الأخرى، في البوتقة العربية.
وبهذه المناسبة نتطلع إلى تعزيز علاقات حزبينا لما فيه خدمة شعبينا وبلدنا سوريا
كل عام والشعوب المناضلة من اجل الحرية والكرامة بخير وسلام
1-4-2021
المكتب السياسي
للحزب الديموقراطي التقدمي الكردي في سوريا
.
رابطة المستقلين الكرد تهنئ السريان الآشوريين بعيد الأكيتو
‎May be an image of ‎‏ܚܕ ܐܘ ܝܬ݂ܝܪ ܐܢܫ̈ܐ‏ ܘ‏‎text that says '‎KKS رابطة المستقلين الكرد السوريين Sûryê yên Serbixwe Kurdên Kombenda Rabitesi Kürt Suriye Bağımsız نتقدم في رابطة المستقلين الكرد السوريين بأحر التهاني والتبريكات لأهلنا السريان الأشوريين بعيد (أكيتو) رأس السنةوالذي نأمل أن نحتفل العام القادم بهذا العيد العريق في سوريا التي نريديها سوريا الحرة الديمقراطية دولة المواطنة والحق .والقانون. أكيتو بريخو 6771 وكل عام وأنتم بخير. رابطة المستقلين الكرد لسوريين 2021/04/01‎'‎‏‎‎

شاهد أيضاً

المنظمة الآثورية الديمقراطية تصدر بياناً في ذكرى تأسيسها الرابعة والستين

15-07-2021 بيان صادر عن المنظمة الآثورية الديمقراطية في ذكرى تأسيسها الرابعة والستين تنامى الوعي القومي …