الرئيسية / اخبار اشورية / احتفالات راس السنة البابلية الآشورية في ملبورن/ استراليا

احتفالات راس السنة البابلية الآشورية في ملبورن/ استراليا

05-04-2021

احتفل أبناء شعبنا السرياني الآشوري في مدينة ملبورن / استراليا اليوم الإثنين 5 نيسان 2021 بعيدهم القومي، عيد راس السنة البابلية الآشورية ” أكيتو ” للعام 6771 بحسب التقويم الآشوري.
وفي تصريح ل ADO NEWS حول الاحتفال قال الرفيق ستيوارت أوديشو مسؤول فرع المنظمة الآثورية الديمقراطية في استراليا بأن الاحتفال تم تنظيمه بشكل مشترك بين بين المنظمة الآثورية الديمقراطية “مطكستا” والحركة الديمقراطيىة الآشورية “زوعا” والمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ومدرسة أورهي والمجلس الاسترالي الآشوري في ملبورن، كان ناجحا وحضره حشد من أبناء شعبنا وسط أجواء احتفالية ورقصات فلكلورية قدمتها بعض الفرق الفلكلورية، وكانت هناك كلمة موحدة لكل الأحزاب والمؤسسات المشاركة تناولت معاني الاحتفال بهذه المناسبة وأكدت على أهمية إحيائها.
واضاف الرفيق ستيوارت بأن الاحتفال بالاكيتو بشكل مشترك بين احزاب ومؤسسات شعبنا في استراليا هو عمل دائم ومستمر ونأمل بأن يتكرر في جميع مناطق تواجد أبناء شعبنا باعتباره عامل توحيد لأبناء شعبنا بمختلف مسمياتهم الحضارية وتكريسا لحضورنا القومي والثقافي في الوطن ودول الانتشار.
وأشار الرفيق أوديشو بأن هذا العيد يلقى اهتماما وترحيبا دائما من قبل الحكومة الاسترالية، فقد أرسل السيد” سكارت موريسن” رئيس الوزراء الاسترالي برقية ألى الاحتفال هنأ من خلالها أبناء شعبنا السرياني الاشوري في استراليا بهذا العيد، واشاد بالغنى والتنوع الثقافي والحضاري في المجتمع الاسترالي وحرص حكومته على دعم وتنمية الثقافة والتراث الاشوري في استراليا على قدم المساواة مع بقية الجاليات باعتباره تراثا انسانيا عالميا غنيا. كما شهد الاحتفال حضور ممثلين عن المجلس البلدي وعن البرلمان الاسترالي وكان لهم كلمات تهنئة بهذا العيد.
وأختتم الرفيق مسؤول الفرع كلامه بتوجيه رسالة تهنئة لأبناء الشعب السرياني الاشوري بهذه المناسبة، مؤكدا على استمرار المنظمة الآثورية الديمقراطية في نضالها القومي والديمقراطي دفاعا عن وجود وحقوق شعبنا، وشدّد على اهمية الارتقاء بمستوى التنسيق بين مختلف أحزاب ومؤسسات شعبنا في الوطن والمهجر والتلاقي حول مجموعة المهام والتحديات القومية والوجودية التي تواجه أبناء شعبنا في الوطن سياسيا واقتصاديا وثقافيا ودعم مقومات وجوده ونيله لحقوقه المشروعة.

شاهد أيضاً

المنظمة الآثورية الديمقراطية تصدر بياناً في ذكرى تأسيسها الرابعة والستين

15-07-2021 بيان صادر عن المنظمة الآثورية الديمقراطية في ذكرى تأسيسها الرابعة والستين تنامى الوعي القومي …