الرئيسية / أخبار العراق / انطلاق فعاليات الحملة المشتركة الأولى لمبادرة شيشلتن التي تضم مجموعة من المؤسسات الشبابية لشعبنا السرياني الآشوري في الوطن والمهجر.

انطلاق فعاليات الحملة المشتركة الأولى لمبادرة شيشلتن التي تضم مجموعة من المؤسسات الشبابية لشعبنا السرياني الآشوري في الوطن والمهجر.

21-03-2021

تزامناً مع احتفالات رأس السنة البابلية الآشورية (آكيتو) 1 نيسان 6771 انطلقت اليوم فعاليات الحملة المشتركة الأولى لمبادرة شيشلتن التي تضم مجموعة من المؤسسات الشبابية لشعبنا السرياني الآشوري في الوطن والمهجر.
حملة الآكيتو التي تم اطلاقها على مواقع التواصل الاجتماعي نتيجة لصعوبة التجمع الفيزيائي في ظل جائحة كورونا، سيتخللها أنشطة مختلفة مثل الأفلام الوثائقية، العروض الفلكلورية، الأغاني، الشعر، الرسم، النحت، الانفوغرافيك والفيديوغرافيك. حيث ستقوم كل مؤسسة بتقديم مواد من انتاجها، والتي سيتم نشرها تباعاً على صفحة شيشلتن على مدى 12 يوماً كما اعتاد شعبنا في بلاد ما بين النهرين الاحتفال بهذه المناسبة.
وفي تصريح خاص لآدو نيوز قال مالك يوحانن عضو شبيبة المنظمة الآثورية وهو أحد القائمين على المبادرة “إن شيشلتن

Sheshaltan ܫܫܠܬܢ

تعني السلسلة باللغة السريانية، وهذا هو الهدف من هذه المبادرة التي ستعمل على التواصل والتشبيك بين المؤسسات الشبابية لشعبنا السرياني الآشوري لتشكيل سلسلة قوية ومتماسكة من الشباب الآشوري. لن تكون هذه الحملة يتيمة، سنعمل معاً على إحياء المناسبات والاحتفالات القومية لشعبنا من خلال تنظيم مبادرات مشتركة مستقبلية”.

عن المؤسسات المشاركة، قال يوحانن ”

Sheshaltan ܫܫܠܬܢ

تضم مؤسسات شبابية آشورية من سوريا، العراق، روسيا ودول المهجر. المؤسسات هي شبيبة المنظمة الآثورية الديمقراطية، مركز بيت كانو، فرقة برمايا الفلكلورية، فريق أورمي، معهد ايتوتي، اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري (خويادا)، جمعية الشبيبة الآشورية لأوروبا الوسطى AJM، التجمع العالمي للشباب الآشوريWAAY، منظمة نشرا الآشورية NESHRA وفرقة عشتار للفلكلور في موسكو. كما نأمل أن تنضم لنا مؤسسات أخرى في الحملات القادمة”

شاهد أيضاً

المنظمة الآثورية الديمقراطية تصدر بياناً في ذكرى تأسيسها الرابعة والستين

15-07-2021 بيان صادر عن المنظمة الآثورية الديمقراطية في ذكرى تأسيسها الرابعة والستين تنامى الوعي القومي …