الرئيسية / اخبار اشورية / المنظمة الآثورية الديمقراطية تنعي فقيدها الشماس دافيد توما

المنظمة الآثورية الديمقراطية تنعي فقيدها الشماس دافيد توما

12-02-2021

بمزيد من الأسى والحزن تلقينا نبأ وفاة الشماس دافيد توما الذي انتقل إلى الأخدار السماوية صباح اليوم الجمعة 12 شباط 2021 في مدينة بوركن بألمانيا.
الرفيق المرحوم دافيد توما، والمعروف في أوساط المنظمة الاثورية بـ دافيد زوزو، كان من الرعيل الأول من الشبّان الذين تشبعوا بأفكار رواد النهضة القومية الآشورية وجسّدوها سلوكا وعملا وتضحيات تتوجت بتأسيس المنظمة الآثورية الديمقراطية بالعام 1957 كأول تنظيم سياسي بين صفوف السريان الآشوريين جسّد عمليا قيم الوحدة القومية.
عاش المرحوم يفاعته وشبابه في مدينة القامشلي حيث نشط في التبشير بفكر المنظمة الآثورية الديمقراطية، الذي انعكس جليا في سلوكه وفي نشاطه ضمن المجتمع، وكان مثالا يقتدى في العمل والتواضع والإخلاص. ثم عاد للاستقرار في قرية تل طال – مسقط رأسه على ضفاف الخابور- ولم تعقه خدمته الكنسية عن الانشغال او التقصيرفي عمله وخدمته القومية والإجتماعية لأبناء شعبنا السرياني الآشوري ولوطنه سوريا. وفي العام 2007 وفي ذكرى مرور 50 عاما على تأسيس المنظمة الآثورية الديمقراطية، تم تكريمه من قبل قيادة المنظمة على جهوده وعمله كأحد مؤسسي المنظمة.
نتقدم باسم مسؤول وأعضاء المكتب التنفيذي ونيابة عن جميع الرفيقات والرفاق في المنظمة الآثورية الديمقراطية بأحر التعازي القلبية من زوجة وابن فقيدنا المرحوم دافيد توما ( دافيد زوزو)، ونسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه ملكوت السموات.

شاهد أيضاً

المنظمة الآثورية الديمقراطية تصدر بياناً في ذكرى تأسيسها الرابعة والستين

15-07-2021 بيان صادر عن المنظمة الآثورية الديمقراطية في ذكرى تأسيسها الرابعة والستين تنامى الوعي القومي …