الرئيسية / اخبار اشورية / المنظمة الآثورية الديمقراطية تنعي فقيدها السيد كورية آحو (أبو الياس)

المنظمة الآثورية الديمقراطية تنعي فقيدها السيد كورية آحو (أبو الياس)

09-02-2021

بمزيد من الحزن واللوعة تلقينا نبأ وفاة الرفيق كورية آحو الذي انتقل إلى الأخدار السماوية عصر اليوم الثلاثاء 9 شباط 2021 في بلدة بادربورن بألمانيا.
الرفيق المرحوم كورية آحو – ابو الياس هو من مواليد عام 1947 في قرية تل جهان التابعة لناحية القحطانية،عاش جلّ حياته في مدينة القامشلي حيث تزوج وأنشأ أسرة وله خمسة ابناء وابنتين. ورغم إقامته في ألمانيا منذ العام 1985 إلا أنه بقي مرتبطا بأهله ورفاقه وبلده وكان يقضي معظم أوقات السنة في القامشلي .
انتسب الرفيق المرحوم كورية آحو إلى صفوف المنظمة الآثورية الديمقراطية في سن مبكرة، عمل وثابر وناضل مع بقية رفاقه على نشر الفكر والثقافة القومية بين صفوف أبناء شعبنا وكان مثالا للإنسان الملتزم والمخلص في كل ما أوكل إليه من مهام. كما كان المرحوم مثالا لكل القيم النبيلة كريما، محبا، صادقا، دمث الطباع محبا للجميع ومحبوبا من كل من عرفه.
بفقدان الرفيق كورية آحو تفقد المنظمة الآثورية الديمقراطية رفيقا مخلصا وفيا. سيفتقد رفاقه كما أهله وجميع محبيه ذلك الإنسان الكبير في نبله، والمتواضع الغيور على شعبه ووطنه. نعم لقد فارقنا بالجسد لكن ذكراه العطرة ستبقى حاضرة في وجدان رفاقه وأهله وكل محبيه.
المنظمة الآثورية الديمقراطية قيادة وقواعد تتقدم من زوجة وأبناء وأقارب الفقيد المرحوم كورية آحو بأحر التعازي القلبية وتسأل الله أن يمنحه الرحمة ويسكنه ملكوت السموات.

شاهد أيضاً

المنظمة الآثورية الديمقراطية تصدر بياناً في ذكرى تأسيسها الرابعة والستين

15-07-2021 بيان صادر عن المنظمة الآثورية الديمقراطية في ذكرى تأسيسها الرابعة والستين تنامى الوعي القومي …