الرئيسية / اخبار اشورية / ندوة سياسية في إنشخده

ندوة سياسية في إنشخده

ندوة سياسية في إنشخده
آدو نيوز- إنشحده

بدعوة من المنظمة الآثورية الديمقراطية والحركة الآشورية الديمقراطية أقيمت أمس الاحد في مقر النادي الآثوري بمدينة إنشخدة ندوة سياسية قدمها الاستاذ فريد ياقو عضو المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الآشورية وعضو برلمان إقبيم كردستان العراق.
الرفيق سمير إيليو مسؤول منطقة هولنده للمنظمة الآثورية الديمقراطية اقتتح الندوة بكلمة تطرق خلالها للعلاقات التاريخية بين المنظمة الآثورية الديمقراطية والحركة الديمقراطية الآشورية وأهمية تعزيزها لخدمة أبناء شعبنا السرياني الاشوري ودعم تطلعاته وحقوقه القومية، كما استعرض أهم النشاطات التي تقوم بها المنظمة ومن ضمنها جولة الوفد القيادي للإقليم ولقاءاته هناك.
وفي محاضرته تحدث الاستاذ فريد ياقو عن آخر التطورات السياسية في الساحة العراقية منذ سقوط نظام صدام حسين ولغاية تاريخه مرورا بمرحلة بروز التيارات الجهادية المتطرفة وسيطرة تنظيم داعش الإرهابي على مناطق سهل نينوى، والتداعيات السلبية والتحديات الوجودية التي تواجه أبناء شعبنا ومستقبلهم وحقوقهم في موطنهم التاريخي.
كما تطرق الاستاذ ياقو في محاضرته إلى واقع التعليم السرياني ومراحل تطوره، وأيضا إلى ملف التجاوزات على قرى شعبنا ليختتم محاضرته بالتأكيد على اهمية الدور الذي يمكن أن تلعبه مؤسسات شعبنا في المهجر لدعم مقومات وجود شعبنا في الوطن وكسب الدعم والمساندة الدولية لضمان حقوقه القومية والوطنية المشروعة.
وكان وفد الحركة الآشورية الديمقراطية (زوعا) قد التقى الرفاق في منطقة هولنده على هامش المحاضرة حيث تم التأكيد على عمق العلاقات التي تجمع الحزبين وأهمية تعزيزها خدمة لتطلعات وأهداف شعبنا.

شاهد أيضاً

المنظمة الآثورية الديمقراطية تصدر بياناً في ذكرى تأسيسها الرابعة والستين

15-07-2021 بيان صادر عن المنظمة الآثورية الديمقراطية في ذكرى تأسيسها الرابعة والستين تنامى الوعي القومي …