الرئيسية / أخبار سوريا / وفد من الائتلاف الوطني يزور فرنسا لحشد الدعم الدولي لوقف جرائم النظام في إدلب

وفد من الائتلاف الوطني يزور فرنسا لحشد الدعم الدولي لوقف جرائم النظام في إدلب

وفد من الائتلاف الوطني يزور فرنسا لحشد الدعم الدولي لوقف جرائم النظام في إدلب
التقى وفد من الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، ضم الأمين العام عبد الباسط عبد اللطيف، ومنسق دائرة العلاقات الخارجية، عبد الأحد اسطيفو، السفير فرانسوا سيينيمو، مبعوث الرئيس الفرنسي الخاص إلى سورية، وبحث معه الأوضاع الخطيرة في إدلب، وضرورة وقف إطلاق النار وحماية المدنيين.
ويأتي ذلك في إطار الحملة الدولية التي يقوم بها الائتلاف الوطني من خلال إرسال عدة وفود إلى العواصم الأوروبية ولواشنطن ومقر الأمم المتحدة في نيويورك، بهدف دفع المجتمع الدولي للعمل على وقف العدوان الذي تشنه روسيا ونظام الأسد على إدلب وريف حلب.
وقدّم وفد الائتلاف الوطني عرضاً عن الوضع الإنساني الصعب الذي يعيشه المدنيون نتيجة الجرائم التي يرتكبها نظام الأسد وروسيا في إدلب وريف حلب الجنوبي الغربي، موضحاً أن المئات استشهدوا في القصف، فيما يوجد عشرات المصابين المعرضين للوفاة نتيجة ضعف القطاع الطبي بعد استهداف معظم المنشآت الطبية في المنطقة.
وأكد مبعوث الرئيس الفرنسي الخاص إلى سورية، على أن ما يجري في إدلب هو فضيحة كبرى، ولفت إلى أن حكومة بلاده تطالب في كافة المحافل الدولية على الوقف الفوري للعمليات العسكري، وتطبيق وقف إطلاق النار حقيقي وحماية المدنيين، ورفع من المساعدات الإنسانية والإغاثية.
وشدد على دعم فرنسا للائتلاف الوطني، وقضية الشعب السوري، مؤكداً أن لا عملية سياسية حقيقة بدون وجود معارضة قوية.
فيما أشار وفد الائتلاف الوطني إلى أن أربعة ملايين مدني في المنطقة، مهددون بالموت في حال استمرار العجز الدولي عن وقف المذبحة التي يرتكبها نظام الأسد وروسيا، وأضاف إن “من لم يمت بالقصف فإنه سيموت من البرد أو من نقص العناية والعلاج الطبي”.
وطالب وفد الائتلاف الوطني باتخاذ تدابير غير مقيدة وفورية لمعالجة الأزمة الإنسانية في شمال غرب سورية، ولا سيما محافظة إدلب من خلال توفير المساعدات الإنسانية لتلبية الاحتياجات الأساسية والعاجلة، لا سيما تلك المتعلقة بالمأوى والغذاء والتعليم والخدمات الصحية.
وأكد على ضرورة الوقف الفوري لكافة الأعمال العسكرية، وإدانة الانتهاكات الفظيعة التي يرتكب النظام ورعاته بشكل صارخ ضد المدنيين السوريين في جميع الأراضي السورية ووضع حد لها، ولا سيما في شمال غرب سورية.
ودعا إلى دعم الجهود المبذولة لحماية المدنيين وضمان وقف الأعمال القتالية في جميع أنحاء البلاد كتدبير ضروري لإظهار حسن نية لتمهيد الطريق لبدء عملية سياسية.
المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

شاهد أيضاً

المنظمة الآثورية الديمقراطية تصدر بياناً في ذكرى تأسيسها الرابعة والستين

15-07-2021 بيان صادر عن المنظمة الآثورية الديمقراطية في ذكرى تأسيسها الرابعة والستين تنامى الوعي القومي …