الرئيسية / أخبار عالمية / متحدث أوروبي: لا انسحاب حقيقي للجيش من المدن السورية

متحدث أوروبي: لا انسحاب حقيقي للجيش من المدن السورية

ADO – بروكسل: رأى الإتحاد الأوروبي أن قوات الجيش السوري لم تنسحب بشكل حقيقي من الشوارع والمدن في البلاد، معبراً عن قلقه من التقارير الواردة عن استمرار العنف وقتل المتظاهرين المدنيين.

جاء هذا التعليق على لسان مايكل مان، المتحدث باسم الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الإتحاد الأوروبي كاثرين آشتون، حيث أوضح أن الإتحاد الأوروبي يرى أن الحكومة السورية لم تنفذ ما طلب منها، "نحن نرى أن دمشق لم تنفذ كافة بنود الاتفاق الموقع بينها وبين الجامعة العربية والذي هو أوسع من مجرد قبول مراقبين عرب على أراضيها"، حسب كلامه .

وأشار في تصريح لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء اليوم أن الإتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة تنفيذ كافة بنود الاتفاق، "سنستمر في مراقبة تطورات الوضع السوري عن كثب".

ورداً على سؤال بشأن الجدل المثار حول عمل بعثة المراقبين العرب، شدد المتحدث على أن أهمية دخولهم للأراضي السورية "ولكننا لم نر أي تقرير أو بيان رسمي حتى الآن حول نتيجة عملهم، ومن هنا تأتي ضرورة التريث".

وأعاد مايكل مان التركيز على موقف الإتحاد الأوروبي الداعم لجهود الجامعة العربية من أجل وقف العنف وإطلاق حوار سياسي شامل وحقيقي لإجراء التحولات في سورية، وجدد التعبير عن استمرار الاتحاد الأوروبي في ممارسة الضغط على دمشق من أجل تلبية تطلعات أطراف المجتمع الدولي وليس فقط الجامعة العربية.

وأشار إلى أن الجميع يطالب دمشق بوضع حد للعنف وفك الحصار العسكري عن المدن والإفراج عن كافة السجناء السياسيين والسماح بدخول وسائل الإعلام والعاملين في المؤسسات الإنسانية ومنظمات المجتمع المدني إلى البلاد.

الثلاثاء 3 كانون الثاني 2011

شاهد أيضاً

مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان يدين الانتهاكات “الجسيمة والممنهجة” في سوريا

ADO – وكالات: ندد مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان الجمعة بـ"الانتهاكات الواسعة والممنهجة والجسيمة" لحقوق …