الرئيسية / أخبار لبنان / انفجار يستهدف كنيسة للسريان الأرثوذكس في زحلة يخلف اضرارا مادية جسيمة

انفجار يستهدف كنيسة للسريان الأرثوذكس في زحلة يخلف اضرارا مادية جسيمة

زحلة( لبنان) – النهار ++ ترأس راعي ابرشية زحلة للسريان الارثوذكس المطران بولس سفر قداس الاحد في الساحة الخارجية لكنيسة السيدة للسريان الارثوذكس في المدينة الصناعية – زحلة، والتي استهدفت صباح الاحد بانفجار جراء عبوة تدميرية ناسفة أدت الى تهشيم وتخريب الكنيسة من داخلها.

وانفجرت قنبلة عند الرابعة والربع من صباح اليوم الاحد استهدفت الكنيسة, ونتج عن الانفجار الذي وقع امام الباب الجانبي في الكنيسة، اضرارا اقتصرت فقط على الماديات، في الكنيسة والباب وبعض السيارات المتوقفة في جانبها، غير ان صوت لبنان (100.5) أفادت عن إصابة المواطن أسعد بشارة برجله بسبب تساقط الزجاج اثر الإنفجار.

وتفقد المطران سفر مكان الانفجار، واصفا الحادث بالعمل التخريبي الذي يستهدف بيوت الله، معتبرا "ان الذي قام به لا ايمان له". ولفت المطران سفر الى ان الأضرار جسيمة في الكنيسة ولم تعد تصلح لاقامة الشعار الدينية في داخلها، مؤكداً "ان هذا الانفجار يستهدف لبنان والاستقرار الامني فيه"، معلنا "اتكاله على الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي والاجهزة الامنية مطالبا بحراسة دائمة لدور العبادة".

وذكرت الوكالة الوطنية للاعلام ان العبوة "من نوع "تي ان تي" ووزنها كيلوغرامان ويتم التحكم بها عن بعد بواسطة الجهاز الخليوي". وتفقد النائبان ايلي ماروني وجوزف المعلوف صباح اليوم مكان الانفجار، بحيث دان ماروني بشدة استهداف الكنيسة، وقال "سنحفظ ونحمي زحلة وكنائسنا". وربط "بين انفجار المدينة الصناعية في زحلة واختفاء الاستونيين السبع"، معتبرا "ان الأمر يؤدي الى ضرب الاستقرار في البقاع الأوسط وزحلة".

بدوره، استنكر المعلوف استهداف الكنيسة في زحلة، مطالبا "القوى الامنية ان تعود لحراسة الكنيسة". واعتبر ان استهداف الكنيسة "يصب في خانة محاولة زعزعة السلم الاهلي وضرب الاستقرار خصوصا في ظل الفراع في السلطة التنفيذية" القائم منذ اكثر من شهرين. واضاف لوكالة "فرانس برس" ان هذه الحادثة "التي تأتي بعد عملية خطف سبعة اجانب في لبنان قبل ايام، محاولة واضحة للتأثير على الاستقرار الامني في البلد"، مضيفا ان هذه الاحداث "تتطلب يقظة من المواطنين وجهدا اضافيا من القوى الامنية".

وتقع الكنيسة في المنطقة التي خطف فيها سبعة استونيين الاربعاء الماضي ولم يعرف مصيرهم بعد، بحيث خطف مسلحون مجهولون الاربعاء الماضي سبعة استونيين كانوا وصلوا في اليوم نفسه على دراجات هوائية الى لبنان عبر الحدود السورية. وتواصل القوى الامنية البحث عنهم في منطقة البقاع القريبة من الحدود السورية، وسط غموض يلف مصيرهم.

شاهد أيضاً

انصار الحريري يطالبون باسقاط سلاح حزب الله في تظاهرة ببيروت

بيروت(لبنان) -رويترز++ تجمع عشرات الالاف من انصار رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري يوم الاحد …