الرئيسية / اخبار اشورية / وفد من المنظمة الآثورية الديمقراطية يلتقي الأب يترون كليانا في بيروت

وفد من المنظمة الآثورية الديمقراطية يلتقي الأب يترون كليانا في بيروت

 

آدو نيوز: بيروت: التقى وفد من أعضاء المنظمة الآثورية الديمقراطية في لبنان الخورأسقف يترون كليانا وكيل رئيس طائفة كنيسة المشرق الآشورية وذلك صباح اليوم الثلاثاء 23 حزيران 2015 في مقر مطرانية الكنيسة بسد البوشرية شرقي بيروت بحضور الأب الفاضل سركون زومايا.

ودار الحديث خلال اللقاء حول آخر المستجدات على الساحة القومية وخصوصا أوضاع النازحين واللاجئين من أبناء شعبنا السرياني الآشوري في سوريا ولبنان، وسبل تنسيق الجهود لمساعدة هؤلاء من قبل مؤسسات شعبنا السياسية والكنسية والمدنية.

ونقل الرفيق زيا وردا رئيس الوفد في مستهل اللقاء تحيات قيادة المنظمة الآثورية للأب كليانا مثمنا الجهود الكبيرة التي تبذلها كنائسنا في لبنان للاهتمام بقضايا اللاجئين من أبناء شعبنا هناك. وأعرب وردا عن استعداد المنظمة الآثورية لوضع كافة إمكاناتها في خدمة أبناء شعبنا في لبنان وخصوصا منهم اللاجئين.

من جهته رحب الخور أسقف يترون كليانا بالوفد الزائر معربا عن تقديره لجهود المنظمة الآثورية من أجل نقل معاناة شعبنا السرياني الآشوري في الوطن إلى المنابر العالمية. وقدم نائب رئيس الطائفة شرحا موجزا لما تقوم به الكنيسة في لبنان من أجل خدمة أبناء الطائفة.

هذا وقد اتفق الطرفان على مواصلة اللقاء والتشاور في المرحلة القادمة من أجل تنسيق الجهود وتكثيفها لما فيه خير أبناء شعبنا بغية تخفيف معاناته خصوصا عقب المأساة التي ألمت بمنطقة الخابور والتي أدت الى نزوح معظم سكان قراه ولجوء مجموعات أخرى الى دول الجوار عقب السيطرة عليها من قبل تنظيم داعش الإرهابي في 23 شباط الماضي.

23/6/2015

 

شاهد أيضاً

الائتلاف الوطني يدين اختطاف الناشط الصحفي حسام القس

04-06-2021 تصريح صحفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دائرة الإعلام والاتصال 04 حزيران، 2021 …