الرئيسية / أخبار سوريا / عدة مظاهرات احتجاجية في مدينة حلب شمال سوريا

عدة مظاهرات احتجاجية في مدينة حلب شمال سوريا

حلب(سوريا) – فرانس برس >>> افاد ناشطون حقوقيون ان عدة مظاهرات جرت الخميس في عدد من الاحياء في مدينة حلب ثاني كبرى المدن السورية والمركز الاقتصادي للبلاد للمطالبة باطلاق الحريات.

وذكر رئيس الرابطة السورية لحقوق الانسان، عبد الكريم ريحاوي "ان مظاهرات جرت في عدد من الاحياء في مدينة حلب". واشار ريحاوي الى ان "قوات الامن قامت بتفريق المتظاهرين المنادين باطلاق الحريات بالقوة" لافتا الى "ضرب المتظاهرين بالهراوات".

كما ذكر "انباء عن وقوع جريحين" دون ان يحدد مكانهما. واضاف الريحاوي "ان المظاهرات التي ضمت المئات جرت في حي صلاح الدين وسيف الدولة وبابا الفرج وبستان القصر والمشارقة والشعار والفيض والاعظمية والقصر العدلي".

وتابع "ان بعض المظاهرات سرعان ما تحولت في بعض المناطق الى مظاهر تاييد" للنظام السوري. وذكر ناشط حقوقي في اتصال هاتفي من حلب "ان مظاهرات ضمت المئات جرت في باب الحديد وساحة الجامعة وباب النصر" لافتا "الى تدخل بعض العناصر الموالية للنظام لمهاجمة متظاهرين امام القلعة".

واشار الناشط الى "ان السلطات السورية اغلقت جامع امنة في حي سيف الدولة" لافنا الى "تواجد امني كثيف في محيط الجامع بالاضافة الى قوات لحفظ النظام" ودعا الناشطون من اجل الديموقراطية على فيسبوك الى التعبئة الخميس في حلب التي بقي فيها حجم الاحتجاجات محدودا وقالوا "الى جميع الثوار في ارياف حلب وادلب ومدن الشمال والوسط والشرق (…) عليكم بالتوجه الى قلب مدينة الشهباء غدا الخميس لتفجير المظاهرات واشعال فتيل الثورة في مدينة حلب الشهباء".

واضافوا "اذهبوا مع كافة اصدقائكم وعوائلكم ومع الشباب منسقي المظاهرات في مدنكم (…) ازحفوا الى حلب لانجاح المليونية".

شاهد أيضاً

جبهة السلام والحرية تعقد اجتماع هيئتها القيادية في أربيل والقامشلي بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لتأسيسها

08-07-2021 عقدت الهيئة القيادية لجبهة السلام والحرية، الأربعاء 7 تموز 2021، اجتماعاً عبر “غرفتين” منفصلتين، …