الرئيسية / اخبار اشورية / قداس إلهي على روح الراحل الكبير جورج هومة

قداس إلهي على روح الراحل الكبير جورج هومة

 تيبرو(السويد) – زهريرا ++ بدعوة من الفنانين الآشوريين المقيمين في مدينة يونشوبينغ السويدية، أقيم صباح أمس الأحد الحادي و العشرين من شهر تشرين الثاني قداس إلهي على روح الراحل الكبير الفنان جورج هومة، وذلك في كنيسة القديس مار ساوا في مدينة تيبرو.

وترأس القداس الأب الفاضل توما كانون كاهن الرعية يعاونه لفيف من الشمامسة الأجلاء، وجوقة تراتيل الكنيسة. وقد حضر القداس عدد من الفنانين و الموسيقيين في مدينتي يونشوبينغ وخوفده تقدمتهم الفنانة نغم أدور موسى، كما حضره عدد كبير من أبناء شعبنا من محبي جورج هومة وعشاق فنه الملتزم.

وخلال عظته التي ألقاها في القداس شدد الأب توما كانون على مكانة الفن الملتزم في خدمة قضايا شعبنا الآشوري، معددا مناقب الفقيد الكبير، كما أوجز سيرته الذاتية ومسيرته الفنية.

وأعقبت القداس مراسم تأبين مصغرة ارتجل خلالها الإعلامي أسامة أدور موسى كلمة باسم الفنانين جميعا، تحدث فيها عن علاقته وعائلته بالفنان الراحل جورج هومة، كما شكر الحضور لوفائهم وتلبيتهم الدعوة رغم ظروف الطقس القاسية. كذلك فعل الفنانون المشاركون في القداس حيث ارتجلوا كلمات مقتضبة حيوا من خلالها روح الفنان الكبير جورج هومة، وأعربوا عن حزنهم وتأثرهم الشديد برحيله، وكانوا على التوالي: لورانس أميرا، آشور ألبيرت، سركون كانون، نغم أدور موسى، عصام هرمز. إضافة الى مشاركة الإعلامية نوهدرا أدور موسى والفنان سركون وردا وآدم وردا وميشيل كانون.

ختام المراسم كانت قصيدة مؤثرة للشاعر فارس إيشو عكس فيها ألمه وألم أبناء الأمة الآشورية لخسارة فنان كبير بحجم جورج هومة مؤكداً أن روح الفقيد الكبير باقية رغم رحيل جسده.

وكانت مراسيم القداس الإلهي قد انطلقت عند التاسعة والنصف صباحا على وقع موسيقا أغنية "قاتوخ خوني" أداها على الكمان الفنان سامر وردا، توجه في غضونها الفنانون نحو صورة الراحل جورج هومة واضعين قربها الورود الحمراء تباعاً.

يذكر أن حفلاً تأبينياً للراحل الكبير سيقام في مدينة يونشوبينغ في الأسابيع القليلة القادمة، وستعلن تفاصيله لاحقاً في وسائل الإعلام.

شاهد أيضاً

الائتلاف الوطني يدين اختطاف الناشط الصحفي حسام القس

04-06-2021 تصريح صحفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دائرة الإعلام والاتصال 04 حزيران، 2021 …