الرئيسية / اخبار اشورية / كشف النقاب عن نصب الإبادة الجماعية الآشورية في استراليا

كشف النقاب عن نصب الإبادة الجماعية الآشورية في استراليا

فيرفيلد (استراليا)- أينا ++ ازيح الستار عن النصب التذكاري للإبادة الجماعية لـ750،000 من الآشوريين في الحرب العالمية الاولى يوم السبت 7 أغسطس إن الإبادة الجماعية التي بدأت في 24 أبريل 1915 واستمرت نحو ثلاث سنوات. كانت من تدبير وتفكير القادة الاتراك العثمانيين وتنفيذ إلى حد كبير العشائر الأكرادية ، والمتواطئين معهم والمرتزقة.  الإبادة الجماعية وادعى أيضا على حياة 1.5 مليون من الارمن واليونانيين.

وحضر أكثر من 2000 والآشوريين ، والاستراليين والتفاني في حديقة وقد رعت النصب من قبل التحالف الآشوري العالمي والمعتمدة رسميا من قبل مجلس مدينة فيرفيلد في 15 ديسمبر 2009. وقد صممت من قبل الفنان لويس الآشوري. وبدأ تشييد المبنى قبل ثلاثة أشهر. ويكرس النصب التذكاري للإبادة الجماعية التركية من الآشوريين ، وكذلك مذبحة الآشوريين في عام 1933 على يد قوات الحكومة العراقية ، والتي قتل فيها 3000 الآشوريين.

ويكرس هذا التمثال نصب تذكاري لضحايا 1933 الآشورية الإبادة الجماعية (سيفو) في 1914-1918، مذبحة سميل 1933 وما بعده. هذا قد يكون نعمة ذكرى للعالم من خلال زيادة الوعي لمحاربة شرور الإبادة الجماعية بروح أخوية وذلك بالشروع في الوعي الدولي لحقوق الأمة الآشورية في الوجود بين دول العالم.

النصب التذكاري الذي كرسه الاتحاد الآشوري العالمي والجالية الاشورية 7 أغسطس 2010 / 6760  كانت هناك معارضة قوية من قبل الجالية التركية في أستراليا، والذي ادعى النصب سوف يؤدي الى تقسيم بين الطوائف الآشورية والتركية. وقدم مرارا هذه الحجة على الرغم من حقيقة أنه لا يوجد تفاعل بين هذه المجتمعات. الآشوريون هم من المسيحيين ويتكلمون الآشورية الحديثة (الآرامية الجديدة) ، بينما الأتراك هم من المسلمين ويتكلمون التركية.

والإبادة الجماعية التي وقعت ، والتي معظم الأتراك وتركيا تنكر، لا جدال فيه، وآلاف الوثائق من تلك الفترة ، من تقارير شهود العيان مئات من المبشرين الأجانب والدبلوماسيين ، وكذلك شهادات من مئات من الناجين من إثبات (آينا 2010/4/23 ). الادعاء بأن من شأن ذلك أن الاعتراف خياطة تقسيم باطل.  وبنفس المنطق ، فإن إنكار الإبادة الجماعية ، ومنع اقامة النصب أيضا "تقسيم مخيط".

 في الواقع، هناك بالفعل الانقسام بين هذين المجتمعين لأن الأتراك إنكار الإبادة الجماعية ، والذي هو حقيقة من حقائق التاريخ.  حقا لرأب الانقسام ، ينبغي أن الأتراك الاعتراف بالابادة الجماعية.  ومن شأن ذلك جعل المجتمعات أكثر تقاربا.  والغرض من هذا النصب ليست ليلقي اللوم، ولكن للبدء في عملية الشفاء عن الآشوريين. خمس سنوات التسعين بعد عمليات الإبادة الجماعية ، لا تزال تشعر أثره.

الآشوريين وحتى الآن ، كأمة ، ليبدأ في التعامل مع تلك الكارثة ، التي راح ضحيتها 75 ٪ من السكان الآشوريين. النصب ، باعتباره رمزا بسيطة من الإقرار ، أن تبدأ عملية الشفاء.
 

 عن الأتراك وتركيا لمنع الإبادة الجماعية والنصب هو للحفاظ على جرح مفتوح والسماح لها بالتفاقم — منع والشفاء من الآشوريين واليونانيين والأرمن.
 وسيكون في مصلحة تركيا ليبدأ في التعامل معه تاريخها.  الحرمان ليس خيارا أو استراتيجية جيدة. . ينبغي لتركيا أن تتبع النموذج الألماني أي واحد في أي – المحرقة اليهودية.

النصب التذكاري للإبادة الجماعية الآشورية في استراليا ليس الأولى من نوعه ، ومعالم إبادة جماعية اقيمت في لوس انجليس وشيكاغو وباريس، وروسيا، ولكن الاكثر مثيراً للجدل حتى الآن النصب الذي يخطط له في أرمينيا.

ففي 5 فبراير 2010 رئيس بلدية يريفان وقع أمرا بالموافقة على بناء نصب تذكاري الآشورية الإبادة الجماعية ، وتخصيص 16 مترا مربعا للموقع. النصب هو حاليا في مرحلة التخطيط.

– 7 آب 2010م 6760 آ         

شاهد أيضاً

الائتلاف الوطني يدين اختطاف الناشط الصحفي حسام القس

04-06-2021 تصريح صحفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دائرة الإعلام والاتصال 04 حزيران، 2021 …