الرئيسية / اخبار اشورية / مطاكستا تهنئ الحركة الديمقراطية الآشورية (زوعا) بمناسبة فوزها بثلاثة مقاعد في الانتخابات العراقية

مطاكستا تهنئ الحركة الديمقراطية الآشورية (زوعا) بمناسبة فوزها بثلاثة مقاعد في الانتخابات العراقية

بيث زالين(سوريا) – مطاكستا ++ بمناسبة فوز قائمة الرافدين التي تمثل الحركة الديمقراطية الآشورية(زوعا) بثلاثة مقاعد من مقاعد الكوتا المخصصة لشعبنا في انتخابات البرلمان العراقي، يسرنا في المنظمة الآثورية الديمقراطية أن نتوجه إليكم بالتهاني الحارة على النجاح الذي حققتموه، ونيلكم نسبة عالية من أصوات شعبنا الكلداني السرياني الآشوري الذي وضع ثقته بمرشحيكم إيمانا منه بأنكم ستعملون بصدق على إيصال صوته إلى مجلس النواب العراقي، ورفع مطالبه التي تتمحور حول تثبيت هويته وانتمائه القومي الواحد، والإقرار الدستوري بكافة حقوقه القومية بما في ذلك حقه في الحكم الذاتي.

ونعتقد أن إمكانيات تحقق ذلك تبدو ممكنة في ظل التوازنات التي تمخضت عنها الانتخابات، وهذا يحتاج إلى فتح حوار مباشر ومسؤول مع المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري، وبذل مساعي مشتركة من أجل تشكيل كتلة برلمانية موحدة تمثل شعبنا في مجلس النواب القادم. نعتقد أنه، سيكون لها وزن وأهمية تفوق حجمها بكثير، وسيكون لها ثقل ودور مؤثر في تثبيت مطالبنا القومية، وصوغ التوجهات الوطنية العامة بشكل يخدم أبناء العراق جميعا.
في الوقت الذي تنخرط فيه كل القوائم العراقية الفائزة في حوارات ومفاوضات تتوخى بناء تحالفات كفيلة بتحسين مواقعها وتعزيز مكامن قوتها وتأثيرها.

فإننا نتطلع بثقة وأمل إلى الحركة الديمقراطية الآشورية (بما تملك من خبرة وإرث نضالي عريق وقاعدة شعبية عريضة، وما يتوفر لقيادتها من حكمة وبعد نظر) للمبادرة بفتح حوار مباشر ومسؤول مع الإخوة في قيادة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري الذي فازت قائمته بمقعدين من مقاعد الكوتا.

حيث يرنو شعبنا في الوطن والمهجر إلى إشاعة روح جديدة وبناءة في الساحة القومية بين أحزابنا ومؤسساتنا تتجاوز سلبيات وحساسيات الماضي. والمدخل لتحقيق ذلك هو تحقيق أعلى قدر من التفاهم والتعاون بين النواب الذين انتخبهم ليمثلوه في البرلمان العراقي على مدى السنوات الأربع القادمة.

وأكثر من ذلك فإنه ينتظر من زوعا باعتبارها تنظيما قوميا رياديا، أن تبادر إلى توسيع دائرة التواصل والحوار لتشمل القوائم والأحزاب والشخصيات التي خاضت الانتخابات ولم يكتب لها النجاح في هذه الدورة، وذلك بهدف توحيد الصف وتوظيف كل الطاقات والإمكانات من أجل تعزيز وجود شعبنا في الوطن، وضمان كافة حقوقه القومية.

وختاما فإننا ننتهز هذه المناسبة لنتقدم إليكم بالتهاني والتبريكات بمناسبة عيد رأس السنة البابلية الآشورية(الأكيتو) وعيد القيامة المجيد … وكل عام وأنتم بخير

– سوريا 30 أذار 2010م 6760 آ

المنظمة الآثورية الديمقراطية
 المكتب السياسي

شاهد أيضاً

الائتلاف الوطني يدين اختطاف الناشط الصحفي حسام القس

04-06-2021 تصريح صحفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دائرة الإعلام والاتصال 04 حزيران، 2021 …