الرئيسية / اخبار اشورية / وفد من المنظمة الآثورية يزور قداسة البطريرك أفرام الثاني كريم

وفد من المنظمة الآثورية يزور قداسة البطريرك أفرام الثاني كريم

5 نيسان 2015 
ADO –  قام وفد قيادي من المنظمة الاثورية الديمقراطية اليوم الأحد 5 نيسان 2015 يترأسه مسؤول اللجنة المركزية الرفيق ملك يعقوب ونائب مسؤول المكتب السياسي الرفيق داوود داوود ، بزيارة لقداسة البطريرك مار أغناطيوس أفرام الثاني كريم بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق والرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الارثوذكسية في العالم حيث قدم وفد المنظمة التهاني لقداسته بتسلمه سدة البطريركية وتمنى له التوفيق والنجاح في مسؤولياته .
كما أشاد الوفد بالجهود والنشاطات التي قام بها نيافته في خدمة الشعب والكنيسة ، مؤكداً على أهمية تكامل العلاقات والجهود بين المنظمة والقوى الساسية من جهة و بينها وبين الكنيسة من جهة أخرى ، في خدمة شعبنا السرياني الاشوري وقضيته القومية بالحفاظ على هويته ووجوده في أرض الاباء والأجداد , في ظل الظروف والتهديدات الحقيقية التي تستهدفه و خاصة بعد ما جرى في سهل نينوى والقرى الاشورية في الخابور ، ونزيف الهجرة المستمر .
كما أكد وفد المنظمة على تلازم نضالها القومي والوطني ، والمتمثل في الحفاظ على الهوية القومية لشعبنا والنضال لإنجاز التغيير الديمقراطي ونيل الاعتراف الدستوري بالوجود القومي لشعبنا السرياني الآشوري ، وضمان حقوقه القومية في ظل دولة تعددية علمانية قائمة على أسس العدالة والمواطنة المتساوية والتشاركية الحقيقية لكل مكونات المجتمع .
وأكد الوفد أيضاً على ضرورة الاهتمام بمذابح السيفو 1915 ، والتي تعتبر جريمة ابادة بحق الانسانية والعمل المشترك من أجل الاعتراف والاقرار بها دولياً وخاصة من قبل الحكومة التركية .
وبدوره أثنى قداسة البطريرك على الزيارة والجهود التي بذلتها المنظمة في خدمة شعبنا عبر تاريخها الطويل، مؤكداً على ضرورة تكامل جهود الكل، كنائس وقوى ومؤسسات بما فيه الخير والمصلحة العامة، كما أكد على الخطر الذي بات يهدد وجود شعبنا السرياني الاشوري في ارض الوطن، وضرورة بذل الجهود من أجل مواجهة التحديات والواقع المرير.
وأكد أيضاً على ضرورة احياء ذكرى مذابح السيفو والعمل من أجل الاعتراف به كجريمة بحق الانسانية. 
وفي ختام اللقاء تبادل الوفد وقداسته التحيات وأكدا على ضرورة التواصل والتنسيق والتكامل من أجل التصدي لتحديات الحاضر والمستقبل.

شاهد أيضاً

الائتلاف الوطني يدين اختطاف الناشط الصحفي حسام القس

04-06-2021 تصريح صحفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دائرة الإعلام والاتصال 04 حزيران، 2021 …