الرئيسية / اخبار اشورية / إيليو في يوم الشهيد الاشوري : ما الذنب الذي اقترفه شعبنا، كي يعامل بهذه الطريقة الهمجية واللانسانية؟

إيليو في يوم الشهيد الاشوري : ما الذنب الذي اقترفه شعبنا، كي يعامل بهذه الطريقة الهمجية واللانسانية؟

آدو الإخباري ـ انشخدة : احيت المنظمة الآثورية الديمقراطية في هولندا ذكرى يوم الشهيد الآشوري، بندوة سياسية قدمها مسؤول المنظمة في هولندا سمير إيليو، وأدارها عضو لجنة نادي بيث نهرين سعيد يوسف وذلك يوم الاحد المصادف في 10 آب 2014، في صالة نادي "بيث نهرين" الآثوري في بلدة انشخدة الهولندية.

وخلال الندوة تحدث أيليو عن الظروف الاستثنائية التي تواجه شعبنا في العراق وسوريا،  مشيراً إلى أن التاريخ يعيد نفسه، فالشعب نفسه يهجر، ويطرد من أراضيه التاريخية ويقتل، ولكن المفارقة في هذه المرة أن هذه الجرائم تحصل على مشهد ومسمع العالم، ودون ان يحرك ساكناً.

مبيناً أن مايحصل اليوم في العراق بحق شعبنا الكلداني الرياني الآشوري، يرتقي لجرائم ضد الانسانية،  فللمرة أولى تخلو بلدات وقرى شعبنا في سهل نينوى من أهلها، وتصبح بيوتهم وكنائسهم ومدارسهم تحت أيدي مقاتلي تنظيم داعش الارهابي، ليعيث فيها فساداً وخراباً ودماراً.

متسائلاً ما الذنب الذي اقترفه شعب ساهم في تحضير المنطقة ككل، وانجازاته الثقافية والادبية والعلمية تشهد بذلك، كي يعامل بهذه الطريقة الهمجية واللانسانية؟

وختم مسؤول المنظمة الآثورية في هولندا سمير إيليو كلامه بدعوة كافة تنظيمات واحزاب شعبنا بنبذ الخلافات الشخصية والعمل سويةً من أجل وضع رؤية وخطة عمل مشتركة للتعاطي مع الخطر الوجودي الذي يهدد شعبنا، وتوفير سبل حماية وجوده وتأمين حقوقه القومية في مواطنه واراضيه التاريخية

هذا وقد تخلل الندوة عرض فيلم قصير يلخص حجم المعاناة والدمار الذي لحق بشعبنا نتيجة الجرائم التي اقترفها مقاتلو تنظيم داعش الارهابي، وفي نهاية الندوة فتح المجال للمداخلات والاسئلة.

شاهد أيضاً

الائتلاف الوطني يدين اختطاف الناشط الصحفي حسام القس

04-06-2021 تصريح صحفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دائرة الإعلام والاتصال 04 حزيران، 2021 …