الرئيسية / بيانات / بيان المنظمة الآثورية الديمقراطية حول تفجير القحطانية الارهابي

بيان المنظمة الآثورية الديمقراطية حول تفجير القحطانية الارهابي

إننا ندين بأشد العبارات مرتكبي هذه الجريمة الارهابية البشعة ومن يقف وراءهم ويساندهم ويمد لهم يد العون والحماية لارتكاب مثل هذه الأعمال الاجرامية.

 لنعمل جميعاً من اجل الحفاظ على هذه القيم ونشر وتعزيز مفاهيم الامن والسلام في منطقتنا وبين ابناء مجتمعنا.

شاهد أيضاً

الحكم على راهب سرياني بالسجن لمدة سنتين بتهمة التعاون مع PKK المنظمة الآثورية الديمقراطية تدعو السلطات القضائية لإبطال الحكم وتناشد منظمات حقوق الإنسان للتدخل

07-04-2021 English / العربية أصدرت محكمة الجنايات الرابعة الكبرى في ولاية ماردين ( جنوب شرق …

الرئيسية / اخبار اشورية / بيان المنظمة الآثورية الديمقراطية حول استشهاد شاب من ابناء شعبنا وإصابة اخر

بيان المنظمة الآثورية الديمقراطية حول استشهاد شاب من ابناء شعبنا وإصابة اخر

تلقى أبناء شعبنا الآشوري السرياني مساء يوم الأربعاء الواقع بتاريخ 28-5-2014 بصدمة شديدة وحزن عميق نبأ مقتل الشاب هشام شيبا وهو في طريقه على دراجته النارية برفقة زميله سركون داوود حسدو عائدين من قرية "تل هرمز" نحو منزلهما في قرية "أم غركان"، برصاص غادر من قناص غادر أراد أن ينهي حياتهما وهما شابان في عمر الزهور، لتقضي الرصاصة الأولى على الشاب هشام شيبا في الحال ولتصيب الرصاصة الثانية زميله إصابة بالغة نقل على أثرها إلى المستشفى وهو يتماثل للشفاء. وسط صدمة وحزن وذهول عم شعبنا في الخابور وفي كل مكان.

إننا في المنظمة الآثورية الديمقراطية ندين هذه الجريمة النكراء بأشد عبارات الإدانة والاستنكار التي نعتقد أن هدف منفذيها هو توجيه رسالة تخويف واستهداف لوجود شعبنا واستقراره في أرض آبائه وأجداده، وخلق جو من الاضطراب وإثارة الحساسيات وزعزعة أسس وقيم العيش المشترك بين أبناء المنطقة عربا وكوردا وآشوريين سريان وأرمن وغيرهم الذين كانوا عبر تاريخهم الطويل مثالا للتعايش الأخوي والاحترام المتبادل.

عليه نرى ان واجب كل قوى شعبنا وكل القوى الوطنية السورية إدانة هذه الجريمة والمطالبة بمعاقبة فاعليها. وبدورنا نحمل السلطات المسؤولة على المنطقة واجب التحقيق وكشف القتلة وتقديمهم للمحاكم العادلة.
تعازينا الحارة لذوي الشاب الراحل هشام شيبا
الشفاء العاجل للشاب سركون داوود حسدو
سوريا 2 حزيران 2014

المنظمة الآثورية الديمقراطية
المكتب السياسي

شاهد أيضاً

الائتلاف الوطني يدين اختطاف الناشط الصحفي حسام القس

04-06-2021 تصريح صحفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دائرة الإعلام والاتصال 04 حزيران، 2021 …