الرئيسية / اخبار اشورية / المنظمة الآثورية الديمقراطية تشارك في فعاليات اليوم العالمي لحقوق الإنسان في ديريك

المنظمة الآثورية الديمقراطية تشارك في فعاليات اليوم العالمي لحقوق الإنسان في ديريك

آدو الاخباري / ديريك:  شاركت المنظمة الآثورية الديمقراطية في فعاليات اليوم العالمي لحقوق الإنسان المقامة في مدينة ديريك، والمصادف اليوم الثلاثاء 10 كانون الأول 2013، و التي تضمنت حدثين الأول تناول تاريخ حقوق الإنسان ونشأته، و الثاني تتطرق لموضوع حقوق الإنسان و الدستور السوري.

حيث قامت كل من المنظمة الكردية للدفاع عن حقوق الإنسان و الحريات العامة في سوريا (DAD) و حركة الشباب الكرد بتنظيم ندوة عن حقوق الإنسان، عُرض خلاها فيلمين وثائقيين تناولا هذا الجانب، ثم تلاهما محاضرة عن حقوق الإنسان و المؤسسات الحقوقية في الأمم المتحدة.

فيما نظم كل من منظمتي ديريك لحزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا و حزب الديمقراطي الكردي في سوريا (البارتي) جناح الأستاذ نصرالدين ابراهيم، محاضرة بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، ألقاها الأستاذ عدنان بشير.

وتأتي مشاركة المنظمة الآثورية الديمقراطية في هذه الفعاليات إيماناً منها بثقافة حقوق الإنسان، وبضرورة نشرها في المجتمع السوري، وتعزيزاً لجهودها الرامية لنشر ثقافة اللاعنف و التسامح و تقبل الأخر لبناء مجتمع أفضل، وتأكيداً على دورها الداعم لبناء دستور يحترم حقوق الإنسان و يصونها.

وكانت الأمم المتحدة قد تبنت الإعلان العالمي لحقوق الإنسان في العاشر من كانون الأول لعام 1948، و هو اليوم الذي كرس كاليوم العالمي لحقوق الإنسان، ويتضمن 30 مادة ويخطط رأي الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن حقوق الإنسان المكفولة لجميع الناس، ويشكل عمادة حقوق الإنسان حول العالم

شاهد أيضاً

الائتلاف الوطني يدين اختطاف الناشط الصحفي حسام القس

04-06-2021 تصريح صحفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دائرة الإعلام والاتصال 04 حزيران، 2021 …