الرئيسية / اخبار اشورية / وفد برلماني هولندي يزور مكتب المنظمة الآثورية الديمقراطية في اسطنبول

وفد برلماني هولندي يزور مكتب المنظمة الآثورية الديمقراطية في اسطنبول

آدو الإخباري / تركيا : استقبل مدير مكتب المنظمة الآثورية الديمقراطية في اسطنبول جميل دياربكرلي،  مساء  يوم الاربعاء 27/3/2013، وفداً برلمانياً هولندياً برئاسة السيد Joel voardewird عضو البرلمان الهولندي عن الكتلة البرلمانية المسيحية الديمقراطية، وعضوية مساعده السيد Van Stuijvenberg ، والحقوقي Albert Koop مدير مؤسسة Jubilee Campaign لحقوق الإنسان، ترافقهم السيدة عطية خمري.

وقد حدثهم دياربكرلي عن ما يجري اليوم على أرض سوريا، وما يقدمه السوريين يومياً من مئات الشهداء والجرحى، وكذلك عن مدى الدمار الذي طال العديد من المدن البلدات السورية الثائرة، الذي نتج عن إصرار النظام، ومنذ بداية ثورة الشعب السوري المطالبة بالحرية والكرامة، على اتباع الحلّ العسكري والامني.  وخلال الحديث اخبرهم دياربكرلي عن رؤية المنظمة الآثورية الديمقراطية للحلّ في سوريا، وعن رؤيتها لسوريا الجديدة التي ستكون لكل السوريين ليعيشوا مع بعضهم تحت سقف المواطنة.

هذا وقد وضعهم مدير مكتب المنظمة الآثورية الديمقراطية جميل دياربكرلي بصورة الاوضاع التي يعيشها اليوم اللاجئين السوريين في كل من تركيا والاردن ومصر ولبنان وكردستان العراق،

 ودارت المناقشة في ختام حديثه حول الوجود المسيحي في الشرق الاوسط بشكل عام، وفي سوريا بشكل خاص، بالإضافة لعدد من المواضيع التي تخص المسألة السورية.

شاهد أيضاً

الائتلاف الوطني يدين اختطاف الناشط الصحفي حسام القس

04-06-2021 تصريح صحفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دائرة الإعلام والاتصال 04 حزيران، 2021 …