الرئيسية / أخبار سوريا / جورج شاشان لقناة D.W. الالمانية : ندعم المبادرة الفرنسية البريطانية

جورج شاشان لقناة D.W. الالمانية : ندعم المبادرة الفرنسية البريطانية

 
 بروكسيل – الاربعاء 20 آذار 2013

اعرب جورج شاشان ممثل المجلس الوطني السوري في بروكسيل  ، عن دعم المجلس للمباردة الفرنسية البريطانية برفع الحظر عن تسليح المعارضة السورية.

وقال شاشان في البرنامج الحواري ( مع الحدث) والذي مدته 45 دقيقة على قناة ( دوتش فيلة الالمانية  D.W.) الاربعاء 20 آذار ، شارك به كل من السفير الالماني السابق لدى سوريا غونتر مولاك ، أستاذ العلاقات الدولية في جامعة السوربون د. زيدان خوليف ، قال شاشان " المبادرة وان جاءت متاخرة الا انها ستحسم الكثير من الامور وتقلل من الدماء التي تسيل ، كلما طال أمد الازمة السورية سيزداد العنف والتطرف ".

وحول المخاوف الاوروبيية من تسليح المعارضة قال شاشان عضو المجلس الوطني السوري عن كتلة السريان الاشوريين " من يمول ويسلح الكتائب والمجموعات المسلحة على الارض هو يملك الكلمة الاخيرة. يجب ان تعمل الحكومة الانتقالية مع المجتمع الدولي لضمان الامداد بالاسلحة ومراقبتها والتاكد من وصولها ليد جماعات منضوية تحت راية المعارضة المعترف بها دوليا  ".

وحول انتخاب رئيس للحكومة الانتقالية السورية وهو مايعني دخول الازمة السورية فصلا جديدا ، قال شاشان " تعرضنا لانتقادات بسبب عدم توحد المعارضة وتحجج المجتمع الدولي بعدم دعمنا بسبب ذلك … والان وبعد اختيارنا رئيس حكومة مؤقتة اصبحت الكرة في ملعب المجتمع الدولي ونحن بأنتظار ماسيقدمون ".

وشدد شاشان على ضرورة تحمل كل من الحكومة السورية الانتقالية والمجتمع الدولي مسؤوليتهم في الحفاظ على النسيج الوطني السوري والتعددية القومية والاثنية والدينية وترسيخ مبادىء الديمقراطية وحقوق الانسان ، مؤكدا على اهمية الدعم المباشر والقوي  للمجالس المحلية المدنية في المناطق المحررة من اجل ترسيخ السلم الاهلي و الاغاثة.

شاهد أيضاً

جبهة السلام والحرية تعقد اجتماع هيئتها القيادية في أربيل والقامشلي بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لتأسيسها

08-07-2021 عقدت الهيئة القيادية لجبهة السلام والحرية، الأربعاء 7 تموز 2021، اجتماعاً عبر “غرفتين” منفصلتين، …