الرئيسية / اخبار اشورية / المكتب السياسي للمنظمة الآثورية الديمقراطية يلتقي بوفد مكتب العلاقات الوطنية والخارجية بالهيئة الكردية العليا

المكتب السياسي للمنظمة الآثورية الديمقراطية يلتقي بوفد مكتب العلاقات الوطنية والخارجية بالهيئة الكردية العليا

ADO- خاص: التقى يوم الجمعة 24 آب 2012 في مقرّ المنظمة الآثورية الديمقراطية الكائن في مدينة القامشلي وفد من مكتب العلاقات الوطنية والخارجية للهيئة الكردية العليا، ضم كلا من السادة صالح كدو، عيسى حسو، هدية يوسف، عبدالكريم عمر، مع وفد المنظمة الآثورية الديمقراطية الذي ضم أعضاء المكتب السياسي الرفاق: ملك يعقوب ( نائب مسؤول المكتب السياسي ) داود داود، كرم دولي، قرياقس كورية (عضو اللجنة السياسية في فرع سوريا ).

وفي بداية اللقاء رحّب مسؤول المكتب السياسي للمنظمة الآثورية الديمقراطية الرفيق كبرئيل موشي بالوفد الزائر، مباركاً لهم تأسيس الهيئة الكردية العليا، واعتبارها خطوة يجب أن تصبّ في الجهود الرامية إلى توحيد المعارضة الوطنية السورية،ونوّه بالدور الهام التي تقوم به الحركة السياسية الكردية، مع كافة القوى الوطنية من أجل أنجاح الثورة السورية، للوصول إلى دولة علمانية ديمقراطية تعددية، تقوم على اسس العدل والمساواة والشراكة الوطنية الكاملة، دون استبعاد أو استفراد أو هيمنة من قبل أي طرف.

وخلال اللقاء تم عرض وجهات النظر حول سبل التعاون والتنسيق بين جميع القوى الوطنية. وتعزيز العلاقات الثنائية بين المنظمة الآثورية الديمقراطية والهيئة الكردية العليا. كما تم التطرق لضرورة انفتاح كل القوى السياسية والعمل معاً من أجل تبديد الهواجس والشكوك المتبادلة من خلال بلورة خطاب وطني يجسد تطلعات وطموحات الجميع، وصولاً لتشكيل هيئة سياسية تضم كافة التشكيلات السياسية في المحافظة لتكون قادرة على مواجهة تحدّيات واستحقاقات المرحلة المقبلة بروح الشراكة بين كافة أبناء الجزيرة السورية.وبما يصون السلم الأهلي ويخفف من تداعيات عملية الإنتقال من نظام الاستبداد إلى نظام ديمقراطي يلبّي تطلعات الجميع.

هذا وقد خيمت على اللقاء أجواء إيجابية،اتّسمت بالود والتفاهم والصراحة, وكان هناك تقارب في وجهات النظر حول معظم القضايا المطروحة, وتم الإتفاق على تكثيف التواصل الثنائي وكذلك مع جميع القوى الوطنية لإرساء تفاهمات وطنية تحظى بقبول جميع الأطراف، كفيلة بترسيخ الاستقرار وتعزيز الوحدة الوطنية.

الأحد 26 آب 6762 آ 2012م

شاهد أيضاً

الائتلاف الوطني يدين اختطاف الناشط الصحفي حسام القس

04-06-2021 تصريح صحفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دائرة الإعلام والاتصال 04 حزيران، 2021 …