الرئيسية / اخبار اشورية / المنظمة الاثورية الديمقراطية في أوروبا تحيي ذكرى تأسيسها الخامسة والخمسين

المنظمة الاثورية الديمقراطية في أوروبا تحيي ذكرى تأسيسها الخامسة والخمسين

أحييت المنظمة الاثورية الديمقراطية ، الاحد 15 تموز، ذكرى تأسيسها ال 55 في احتفال في مدينة انشخيده – هولندا ، وسط حضور شعبي وسياسي.

وتخلل الحفل القاء كلمات بالمناسبة اشادت بتاريخ المنظمة النضالي ودورها في الدفاع عن حقوق الشعب السرياني الاشوري ودورها الوطني في مقارعة نظام الاستبداد .

وشارك في الاحتفال ممثلون للقوى السياسية والوطنية السورية وممثلون عن المؤسسات الثقافية والاجتماعية لابناء شعبنا السرياني الاشوري.

وأختتم الاحتفال بمحاضرة للسيد عبد الاحد أسيطفو عضو المكتب التنفيذي في المجلس الوطني السوري، والتي أستعرض فيها  أخر التطورات على صعيد الساحة السياسية والقومية والمساعي الدولية لازاحة نظام الاسد حقنا لدماء السوريين، مشددا على تمسك المنظمة بالنهج الوطني لتحقيق كل تطلعات الشعب السوري في حياة حرة كريمة ، مؤكدا على حقوق شعبنا السرياني الاشوري في سوريا الجديدة المبنية على قيم المواطنة والشراكة واحترام حقوق الإنسان ويعزّز الانتماء والهوية الوطنية الجامعة.

وقد نظمت المنظمة الآثورية الديمقراطية بمشاركة قوى وطنية وسياسية سورية أخرى مظاهرة صامتة تنديدا بمجزرة التريمسة التي نفذتها عصابات النظام السوري ودعما لثورة الشعب السوري شارك فيها الرفيق عبد الاحد اسطيفو عضو المكتب التنفيذي للمجس الوطني السوري والرفيق سنحريب ميرزا مسؤول فرع أوروبا للمنظمة الآثورية الديمقراطية وأعضاء كتلة المنظمة الآثورية في المجلس الوطني وقيادييون وكوادر في المنظمة الآثورية وممثولن عن رابطة فارس الخوري ولجنة دعم الثورة السورية في هولندا وأحزاب وشخصيات وطنية سورية عربية و كوردية وآشورية سريانية.

شاهد أيضاً

الائتلاف الوطني يدين اختطاف الناشط الصحفي حسام القس

04-06-2021 تصريح صحفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دائرة الإعلام والاتصال 04 حزيران، 2021 …