الرئيسية / اخبار اشورية / تجمع تنظيمات شعبنا في العراق يؤكد دعمه لمطالب الآشوريين السريان في سوريا

تجمع تنظيمات شعبنا في العراق يؤكد دعمه لمطالب الآشوريين السريان في سوريا

ADO – أورغ – خاص: إن تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الآشورية إذ يتابع باهتمام بالغ تطورات الأحداث في سورية بشكل عام.. وأوضاع أبناء شعبنا في هذا البلد العزيز، فإنه يؤكد دعم قضية شعبنا فيه على طريق نيل كافة حقوقه المشروعة.. الإدارية والسياسية والثقافية، ويدعو جميع قوى وفصائل شعبنا للتكاتف والتعاون معا في هذا الظرف الدقيق، وتوحيد الموقف والخطاب السياسي، من أجل تثبيت الوجود وإقرار الحقوق، وبما ينسجم مع تطلعات الشعب السوري للسلام والحرية والديمقراطية والعيش الكريم انطلاقا من مفهوم المواطنة الحقة والشراكة السياسية الحقيقية.
ويؤكد التجمع تعاطفه مع الشعب السوري في محنته، وإدانته لعمليات القتل العشوائي والعنف الذي يتعرض له الأبرياء، ورفضه محاولات زرع الفتنة الطائفية والقومية بين مكونات المجتمع السوري المتعايشة تاريخيا والتي يربطها المصير المشترك في السراء والضراء، وكل ما يؤدي إلى نشر الفوضى والفلتان الأمني الذي يهدد الجميع، وبالتالي انتقال الفتنة والتداعيات إلى الجوار.

وفي الوقت ذاته يؤكد التجمع احترام حرية إرادة الشعب السوري في تقرير مصيره وممارسة إرادته بحرية في طبيعة وأسلوب التغيير وبناء مستقبله

شاهد أيضاً

الائتلاف الوطني يدين اختطاف الناشط الصحفي حسام القس

04-06-2021 تصريح صحفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دائرة الإعلام والاتصال 04 حزيران، 2021 …