الرئيسية / اخبار اشورية / بمشاركة وفد من المنظمة الآثورية الديمقراطية تشييع الأديب الكبير شابو باهي في السويد

بمشاركة وفد من المنظمة الآثورية الديمقراطية تشييع الأديب الكبير شابو باهي في السويد

ADO أورغ – استوكهولم – خاص: شيعت جماهير غفيرة من أبناء شعبنا الآشوري السرياني في مدينة سودرتاليا السويدية الأربعاء 23 أيار الحالي الأديب والشاعر الكبير شابو باهي بحضور ممثلين عن المنظمة الآثورية الديمقراطية.

وقد توافدت جموع المشيعين على كنيسة القديس مار يعقوب النصيبيني في سودرتاليا لالقاء النظرة الأخيرة على جثمان الفقيد الكبير قبل أن يوارى ثرى المقبرة القديمة بالمدينة حيث ترأس خدمة مراسم الدفن الخوري كبرئيل بار قاشو يعاونه لفيف من الخوارنة والآباء والشمامسة الأجلاء من مختلف المدن السويدية.

وقد ترأس وفد المنظمة في مراسم التشييع الرفيق اسطيفان اسطيفو مسؤول منطقة ألمانيا الذي حضر خصيصا للمناسبة، بمشاركة الرفيق موريس شابو مسؤول منطقة سودرتاليا والرفيق أسامة أدور عضو المجلس الوطني عن كتلة المنظمة الآثورية، كما حضره ممثلون عن أحزاب سياسية ومؤسسات قومية وثقافية وكنسية تمثل أباء شعبنا من محتلف المناطق.

وقد تقدمت جموع المشيعين باقة ورد كبيرة باسم المنظمة الآثورية الديمقراطية حملها الرفيق أكاد بشير السعدي حفيد الأديب الراحل، فيما لف نعش الفقيد الكبير بالعلم الآشوري وحمل على الأكتاف.

وكان المكتب الإعلامي في المنظمة الآثورية الديمقراطية قد نعى الفقيد الكبير في بيان صادر عنه من مدينة القامشلي السورية، كما تقرر إقامة حفل تأبيني للفقيد الراحل في مدينة سودرتاليا برعاية المنظمة الآثورية الديمقراطية ونادي سودرتاليا الآشوري ومؤسسات قومية أخرى في العاشر من شهر حزيران القادم.

28 أيار 2012

شاهد أيضاً

الائتلاف الوطني يدين اختطاف الناشط الصحفي حسام القس

04-06-2021 تصريح صحفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دائرة الإعلام والاتصال 04 حزيران، 2021 …