الرئيسية / أخبار سوريا / مراقبي الأمم المتحدة يقرون باستهداف جيش النظام للمدنيين في سوريا

مراقبي الأمم المتحدة يقرون باستهداف جيش النظام للمدنيين في سوريا

ADO- خاص: قالت لجان التنسيق المحلية في سوريا إن قوات الأمن والجيش النظامي قصفت بشكل عنيف فجر اليوم الخميس حيي الخالدية وجورة الشياح في حمص،وأفادت بسماع دوي انفجار ضخم في مدينة دير الزور، في حين هز انفجاران حيي الجميلة والفرقان بمدينة حلب.

ووثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان سقوط ستة قتلى اليوم الخميس اثنان منهما في إدلب، واثنان في دمشق وريفها، وآخران في درعا والرقة. وقالت إن قتيلي إدلب سقطا متأثرين بجروح أصيبا بها في مجزرة خان شيخون.

وبث ناشطون صورا على مواقع الثورة السورية على الإنترنت لمظاهرة في بلدة عربين بريف دمشق، ردد المشاركون فيها شعارات مناهضة للنظام، وأخرى تمجّد الثورة الحالية وتهتف بالتأييد للمدن التي تتعرض لهجمات الأمن والجيش النظامي.

من جهتها، قالت الهيئة العامة للثورة إن أحياء درعا المحطة شهدت إضرابا عاما تضامنا مع الطفلة المعتقلة ريتا جمال جهماني، وأضافت أن القوى الأمنية أطلقت النار على المنازل بشكل عشوائي لإجبار الناس على فك الإضراب.

ومن ناحية أخرى، أقر أحد المراقبين التابعين للأمم المتحدة في حوار دار بينه ومواطنين سوريين في إدلب، بإطلاق النار من قبل قوات جيش النظام على المدنيين الذين كانوا يشيعون قتلى في خان شيخون قبل يومين، مما أدى إلى سقوط أكثر من ثلاثين قتيلا وإصابة سيارة تابعة للمراقبين.

الخميس 17 أيار 6762 آ 2012م

شاهد أيضاً

جبهة السلام والحرية تعقد اجتماع هيئتها القيادية في أربيل والقامشلي بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لتأسيسها

08-07-2021 عقدت الهيئة القيادية لجبهة السلام والحرية، الأربعاء 7 تموز 2021، اجتماعاً عبر “غرفتين” منفصلتين، …