الرئيسية / أخبار سوريا / سقوط 66 قتيلا باقتحامات وقصف في سوريا

سقوط 66 قتيلا باقتحامات وقصف في سوريا

ADO- الجزيرة نت: قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن 66 شخصا قتلوا الثلاثاء برصاص قوات النظام، منهم 28 في خان شيخون بمحافظة إدلب وحدها، ومن بين القتلى ثلاث سيدات وأربعة أطفال وشيخ مسن. وفي هذه الأثناء تواصلت المظاهرات المطالبة برحيل نظام الرئيس بشار الأسد.

وذكر النشطاء أن القتلى في خان شيخون سقطوا عندما أطلق الجيش السوري النار على مشيعين بحضور المراقبين الدوليين. واتهم المرصد السوري لحقوق الإنسان الجيش السوري بارتكاب "مذبحة" أصيب فيها كذلك 80 شخصا بجروح، وذلك خلال زيارة للمراقبين أصيبت فيها سيارة تابعة لهم بأضرار من نيران الأمن السوري.

وبحسب النشطاء السوريين قتل في محافظة إدلب وحدها 29 شخصا، وفي حمص 10 قتلى، وستة في كل من طرطوس، ودمشق وريفها، وحماة، ودير الزور، وقتل في درعا شخصان، وفي القنيطرة شخص واحد.

وأظهرت صور بثها ناشطون إصابة عدد من المدنيين بجروح بالغة في مدينة الرستن في محافظة حمص السورية. وقال الناشطون إنّ عشرات من الإصابات وقعت جراء قصف عنيف للجيش استخدم فيه المدفعية والصواريخ وقذائف الهاون.

وتحدث الناشطون عن تدهور خطير للوضع الإنساني في المدينة, وبدت آثار الدمار في بعض الشوارع نتيجة القصف العنيف الذي تعرّضت له في الآونة الأخيرة حسب هؤلاء الناشطين.

الثلاثاء 15 أيار 6762 آ 2012م

شاهد أيضاً

جبهة السلام والحرية تعقد اجتماع هيئتها القيادية في أربيل والقامشلي بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لتأسيسها

08-07-2021 عقدت الهيئة القيادية لجبهة السلام والحرية، الأربعاء 7 تموز 2021، اجتماعاً عبر “غرفتين” منفصلتين، …