الرئيسية / اخبار اشورية / الاتحاد الديمقراطي المسيحي الحاكم في ألمانيا ينظم محاضرة حول واقع المسيحيين في سوريا

الاتحاد الديمقراطي المسيحي الحاكم في ألمانيا ينظم محاضرة حول واقع المسيحيين في سوريا

ADO- خاص – برلين : تلبية لدعوة رسمية من حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي الحاكم في ألمانيا ألقى الرفيق أسامة أدور عضو المجلس الوطني السوري عن كتلة المنظمة الآثورية محاضرة حول واقع المسيحيين في سوريا عقب انطلاق الثورة وذلك يوم الأربعاء 9 أيار الحالي.

وحضر الندوة كل من السيدة ايريكا شتاينبك رئيسة لجنة حقوق الإنسان والنائبة السيدة أوته غرانولد المسؤولة عن ملف حقوق الإنسان في الحزب وعدد كبير من أعضاء كتلة الحزب في البرلمان الألماني، كما حضرها ممثلون عن الكنيستين الكاثوليكية والبروتستانتية، وممثلون عن منظمة ستيفان كرايس ومنظمات أخرى حقوقية وغير حكومية وممثلون عن الخارجية الألمانية.

وتناولت المحاضرة محاور عدة أهمها مشاركة المسيحيين في الثورة السورية ومحاولات النظام السوري الحثيثة من أجل عسكرة الثورة السورية وتطييفها لتخويف الأقليات من المشاركة في الثورة وأثر ذلك على الوجود المسيحي في سوريا وعلاقة المسيحيين في دول الشرق مع بعضهم البعض، ومخاوف الأقليات من التغييرات المحتملة في المنطقة ومستقبل المسيحيين في سوريا.

كما تطرقت المحاضرة التي استمرت قرابة أربعين دقيقة الى مشاركة المنظمة الآثورية في الثورة السورية وجهودها الحثيثة من أجل الحرية وتثبيت وجود الشعب الآشوري السرياني على أرضه التاريخية ونيله حقوقه.

وأجاب الرفيق أسامة أدوار في نهاية المحاضرة على اسئلة الحضور وتمحورت معظمها حول واقع المسيحيين في سوريا ورؤيتهم لسوريا المستقبل ومطالب المسيحيين عموما والسريان الآشوريين خصوصا في سوريا الجديدة. هذا واتفق الطرفان على مواصلة اللقاءات من أجل المزيد من التشاور والتعاون.



الاحد 13أيار 6762 ا 2012 م
 

شاهد أيضاً

الائتلاف الوطني يدين اختطاف الناشط الصحفي حسام القس

04-06-2021 تصريح صحفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دائرة الإعلام والاتصال 04 حزيران، 2021 …