الرئيسية / أخبار سوريا / السناتور جو ليبرمان يلتقي لاجئين سوريين في شمال لبنان

السناتور جو ليبرمان يلتقي لاجئين سوريين في شمال لبنان

ADO- خاص: أجرى السناتور الأميركي جو ليبرمان الأربعاء جولة في شمال لبنان وصولا إلى الحدود مع سورية والتقى ممثلين عن اللاجئين السوريين في لبنان.

وأفاد محمود خزعل الرئيس السابق لبلدية المقيبلة الحدودية في وادي خالد شمال لبنان والذي يتابع شؤون النازحين السوريين أن السناتور ليبرمان وصل على رأس وفد إلى المنطقة الحدودية بمواكبة من الجيش اللبناني.

والتقى السناتور الأميركي حوالي 25 ممثلا عن اللاجئين في منزل خزعل واستعلم عن الظروف التي يعيشون فيها، وما إذا كانت المساعدات التي تصلهم كافية. واكتفت السفارة الأميركية في بيروت بإصدار بيان قالت فيه إن ليبرمان الذي يقوم بجولة إقليمية "ناقش العلاقات الثنائية اللبنانية الأميركية والأوضاع في سورية، أثناء لقائه الرئيس اللبناني ميشال سليمان ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي.

ويعد السناتور ليبرمان مقربا من السناتور الجمهوري جون ماكين، وهما يدعمان خيار تدخل عسكري في سورية ينطوي على توجيه ضربات عسكرية ضد القوات السورية النظامية. وتتزامن زيارة السناتور ليبرمان مع الزيارة التي يقوم بها جيفري فيلتمان مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأوسط هيلاري كلينتون.

وقال مصدر حكومي لبناني لوكالة الصحافة الفرنسية إن "الأميركيين قلقون حول مستقبل المسيحيين الذين تتناقص أعدادهم في العالم العربي ويراقبون عن كثب تبعات الوضع في سورية على لبنان".

وينقسم لبنان بين مؤيدين للنظام السوري ومعظمهم في قوى الثامن من آذار وأبرز أركانها حزب الله، ومناهضين لدمشق ومعظمهم من قوى الرابع عشر من آذار المعارضة.

الاربعاء 2 أيار 6762 ا 2012 م

شاهد أيضاً

جبهة السلام والحرية تعقد اجتماع هيئتها القيادية في أربيل والقامشلي بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لتأسيسها

08-07-2021 عقدت الهيئة القيادية لجبهة السلام والحرية، الأربعاء 7 تموز 2021، اجتماعاً عبر “غرفتين” منفصلتين، …