الرئيسية / اخبار اشورية / إرول دورا السرياني الاشوري عضو البرلمان التركي يحاضر في النمسا حول حقوق الأقليات في تركيا

إرول دورا السرياني الاشوري عضو البرلمان التركي يحاضر في النمسا حول حقوق الأقليات في تركيا

ADO- خاص: قامت المنظمة الاثورية الديمقراطية – منظقة فيينا بتنظيم ندوة قيمة تحت عنوان " الدفاع عن حقوق جميع الأقليات القومية في تركيا" دعيّ إليها عضو البرلمان التركي السيد إرول دورا الآشوري السرياني الوحيد الذي دخل البرلمان منذ قيام الجمهورية التركية، والمرشح من قبل حزب الحرية والعدالة. إرول دورا متزوج وله ثلاث اولاد ويتكلم الى جانب اللغة التركية، الاشورية والسريانية والانكليزية.

بتاريخ 29 اذار استقبله ممثل المنظمة الاثورية الديمقراطية في مطار فيينا، وفي الساعة الثالثة من ظهر نفس اليوم كان له لقاء مع صحفية ستاندار وفي اليوم التالي مع واحدة من أشهر الصحف النمساوية كوريير، وتركز الحديث معهم حول مواقف الحكومة التركية من مختلف القضايا ومنها قضية أراضي مار كبرئيل.

وفي الساعة العاشرة من يوم الجمعة 30 أذار استقبل بشكل رسمي من قبل البرلمان النمساوي وبحضور ممثل المنظمة السيد أصلان إركن. وفي نفس اليوم الساعة الثامنة مساءً كان له لقاء مع أبناء شعبنا السرياني الاشوري في صالة مار أفرام حضره حوالي 200 شخص. حيث دار الحديث حول التطورات الأخيرة في تركيا وموقفها من حقوق الأقليات القومية، والحريات الدينية، والأملاك والعقارات، وتحسن مستوى المعيشة في منطقة طورعبدين وجوارها. وأكد إرول في حديثه بوجود تقدم ملحوظ لدى الحكومة والبرلمان التركيين في جميع النواحي الحياتية والسياسية وحقوق الأقليات.

وفي يوم السبت مساءً أختتم زيارته بالمشاركة في حضور احتفالات عيد " الاكيتو" 1 نيسان 6762 آ مع أبناء شعبه حتى ساعة متأخرة من الليل، الحفل الذي نظمه نادي بيث نهرين في مدينة فيينا.

لقد ترك انطباعاً جيداً في قلوب شعبنا السرياني الاشوري اللذين التقوا به خلال زيارته هذه بتواضعه وأسلوبه وأخلاقه، ويعتبر السيد إرول من الشخصيات القومية النشيطة في تركيا.

ونحن بدورنا نشكره على هذه الزيارة الهامة للجالية في النمسا للإطلاعها على أخر التطورات في تركيا ويتطلع بدوره على أوضاع الجالية في النمسا، وتشجيهعا على زيارة طورعبدين والاستثمار فيه.

الاحد 1 نيسان 6762 اشورية
                2012  ميلادية

شاهد أيضاً

الائتلاف الوطني يدين اختطاف الناشط الصحفي حسام القس

04-06-2021 تصريح صحفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دائرة الإعلام والاتصال 04 حزيران، 2021 …