الرئيسية / اخبار اشورية / بيان المنظمة الآثورية الديمقراطية بمناسبة الأكيتو: اعتماد النظام للحلول الأمنية والعسكرية لم ينجح في كسر إرادة السوريين

بيان المنظمة الآثورية الديمقراطية بمناسبة الأكيتو: اعتماد النظام للحلول الأمنية والعسكرية لم ينجح في كسر إرادة السوريين

ADO- خاص: بمناسبة عيد رأس السنة البابلية الآشورية (الأكيتو) أصدرت المنظمة الآثورية الديمقراطية بياناً يهذه المناسبة، مبيناً فيه سبب الاحتفال بهذا العيد، ودلالاته ومعانيه التي ترمز إلى التجدد والانبعاث.

كما وضح البيان الذي صدر عن المكتب السياسي للمنظمة الآثورية الديمقراطية بتاريخ 28 آذار 2012، بأن " الأكيتو يحلّ هذا العام متزامنا مع انتفاضة شعبية سلمية، شحذت فيهم إرادة التغيير لبناء سوريا جديدة، تقوم على أسس العدالة والمساواة والشراكة الكاملة بين كافة مكونات الوطن من عرب وآشوريين سريان وأكراد.. مسلمين ومسيحيين ويزيديين.

" كما بين البيان بأنه ".. رغم اعتماد النظام للحلول الأمنية والعسكرية في مواجهة الانتفاضة، غير أنه لم ينجح في كسر إرادة السوريين، أو دفعهم إلى التراجع عن مطالبهم المشروعة التي قدّموا من أجلها تضحيات كبيرة تمثلت في استشهاد الآلاف من أبناء الشعب السوري.."

وأضاف البيان " أن النظام القائم برفضه وتجاهله لكلّ المبادرات والحلول السياسية الداخلية، وإصراره على المضي في خياراته الأمنية، قاد إلى تدويل المسألة السورية، واستدعاء كلّ أشكال التدّخل الخارجي في الشأن الوطني، ودفع البعض إلى التسلّح واستخدام العنف، وزاد من تنامي نزعات التطرّف في المجتمع، وبهذا مهدّ الطريق للانزلاق نحو النزاعات الأهلية."

كما أكدّت المنظمة الآثورية الديمقراطية في بيانها بأن النظام السوري " أدخل البلاد في حالة استنزاف قاسية على مختلف الصعد السياسية والأمنية والاقتصادية والإنسانية، استمرارها ينذر بتقويض دعائم الدولة، وتحويلها إلى دولة فاشلة، وعاملا من عوامل عدم الاستقرار في المنطقة."

وطالبت المنظمة الآثورية الديمقراطية في بيانها بمناسبة عيد رأس السنة البابلية الآشورية (الأكيتو)" المجتمع الدولي بتحمّل مسؤولياته السياسية والقانونية والأخلاقية باتّخاذ مواقف حازمة لدعم مهمة السيد كوفي عنان لوقف نزيف الدم السوري.

" بالإضافة إلى مطالبتهم " بإفساح المجال أمام وسائل الإعلام والمنظمات الحقوقية والإنسانية بالعمل بحرية في سوريا، كمقدمة ضرورية لتطبيق حلّ سياسي شامل، يلبّي تطّلعات الشعب السوري في تحقيق انتقال سلمي وآمن من دولة الاستبداد إلى دولة الديمقراطية ".

وفي نهاية تقدمت المنظمة الآثورية الديمقراطية بأصدق التهاني والتبريكات لأبناء شعبنا في الوطن والمهجر، وللشعب السوري بمناسبة رأس السنة البابلية الآشورية (الأكيتو). داعية أبناء شعبنا وكافة أحزابه وفعالياته إلى إلغاء الاحتفالات الشعبية بعيد الاكيتو .

الخميس 29 أذار 6761 آشورية  2012 ميلادية

شاهد أيضاً

الائتلاف الوطني يدين اختطاف الناشط الصحفي حسام القس

04-06-2021 تصريح صحفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دائرة الإعلام والاتصال 04 حزيران، 2021 …