الرئيسية / أخبار سوريا / نشاطات ممثلي اتحاد تنسيقيات الشباب السريان الآشوريين في جولتهم الأخيرة الى تركيا

نشاطات ممثلي اتحاد تنسيقيات الشباب السريان الآشوريين في جولتهم الأخيرة الى تركيا

ADO – خاص – استنبول:  شارك الرفيق أسامة أدور موسى ممثل تنسيقية الشباب السريان الآشوريين في اجتماعات مكتب الحراك الثوري في المجلس الوطني السوري المنعقدة في مدينة استنبول التركية في 12 آذار 2012. وحضر الاجتماع ممثلون عن لجان التنسيق المحلية والمجلس الأعلى للثورة السورية والهيئة العامة للثورة السورية واتحاد تنسيقيات شباب الكورد وائتلاف آفاهي وائتلاف سوا الكرديين. وقد وتقرر في الاجتماع الذي ترأسه السيد مطيع البطين والرفيق عبد الأحد اسطيفو أعضاء المكتب التنفيذي للمجلس، تقرر استكمال اللقاءات من أجل توحيد مواقف كتل الحراك الثوري وتقرر حضور الرفيق أسامة أدور موسى عضو المجلس الوطني السوري ممثلا للتنسيقية في الاجتماعات القادمة للمكتب.

 

– ترأس الرفيق ريمون يوخنا في 13 و14 آذار 2012 وفد اتحاد تنسيقيات الشباب السريان الآشوريين في لقاءاته التي أجراها على مدى ثلاثة أيام متتالية مع ممثلي اتحاد تنسيقيات شباب الكورد من أجل التوصل الى  اتفاق حول التعاون والتنسيق في قضايا التغطية الإعلامية لمشاركة أبناء الأقليات في الحراك الثوري. وقد اتفق الطرفان على مواصلة اللقاءات للمزيد من التشاور وتقريب وجهات النظر والتعاون المستقبلي. حضر اللقاء عدد من قياديي الاتحاد ومسؤول القسم الإعلامي فيه.

 

– شاركت الرفيقة نوهدرا أدور في فعاليات قافلة الحرية التي نظمها نشطاء سوريون من مختلف دول العالم في مدينة عينتاب التركية الحدودية أيام 13 و 14 و 15 آذار 2012 ، من اجل ايصال المساعدات الإنسانية والطبية الى الشعب السوري داخل الوطن. وألقت الرفيقة نوهدرا التي كانت قد سميت عضوا في اللجنة التحضيرية للقافلة ألقت كلمة في مراسيم اطلاق القافلة أشادت فيها بالثورة السورية ووحدة الشعب السوري منددة بجرائم النظام ضد أبناء هذا الشعب.

 

أجرت صحيفة "طرف" التركية لقاء موسعا مع الرفيق أسامة ادور موسى حول تطورات الشأن السوري ومشاركة الآشوريين السريان في الثورة ومستقبل المنطقة وغيرها من القضايا الهامة وذلك في 17 آذار 2012. وفي ذات اليوم استضافت منظمة الشباب المدني التركية في مقرها بمدينة استنبول ممثلين عن الحراك المدني والثوري في سوريا بمشاركة منسق الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان. وقد اتفق المجتمعون على مواصلة التعاون والتنسيق من أجل بناء مجتمع مدني فاعل في سوريا، حيث تقرر اقامة ورشة عمل مشتركة أواسط نيسان القادم في مدينة بورسا التركية ومن المقرر أن يشارك فيها عدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني في تونس ومصر وليبيا وناشطون سوريون.

 

في 17 آذار 2012 وبدعوة من اتحاد تنسيقيات شباب الكورد ومنظمة IHH التركية شارك الرفيق أسامة أدور موسى ممثل المنظمة الآثورية الديمقراطية في احتفال الذكرى السنوية لانطلاق الثورة السورية . وألقى ممثل المنظمة كلمة في الاحتفال الذي حضره نشطاء وشخصيات وممثلون عن القوى السياسية السورية وقوى الثورة أبرزهم السيد مطيع البطين والشيخ نواف البشير والسيدة بهية وماريديني وغيرهم . وتحدث ممثل المنظمة الآثورية عن مشاركة الشعب الآشوري السرياني في ثورة الحرية والكرامة مستعرضا تاريخ المنظمة الآثورية ونضالها ضد الدكتاتورية منذ تأسيسها في العام 1957.

 

شارك ممثلون عن المنظمة الآثورية الديمقراطية واتحاد تنسيقيات الشباب السريان الآشوريين في المظاهرة التي نظمتها مؤسسات وقوى تركية مساندة للشعب السوري في ذكرى انطلاق الثورة السورية وتنديدا باعتقال صحفيين تركيين على يد القوة الامنية وفرق الشبيحة في سوريا، وذلك في ساحة بيازيد بمدينة استنبول التركية في 18 آذار 2012. ورفع المشاركون العلم الآشوري الى جانب أعلام الاستقلال ولافتات تندد بالعنف والقتل الذي تمارسه قوات النظام ضد المتظاهرين السلميين.

 

وفي 19 آذار 2012 استضافت تنسيقية الشباب السريان الآشوريين اجتماعا لقوى الحراك الثوري في المجلس الوطني السوري، واستكمل المجتمعون ما بدأوا به في احتماعات مكتب الحراك الثوري في المجلس الوطني في الثاني عشر من شهر آذار الحالي. ودار الحديث خلال اللقاء حول سبل توحيد رؤى القوى الثورية وتقريب وجهات نظرها حيال تطورات الاوضاع على الساحة السورية.

25 آذار 2012

 

شاهد أيضاً

جبهة السلام والحرية تعقد اجتماع هيئتها القيادية في أربيل والقامشلي بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لتأسيسها

08-07-2021 عقدت الهيئة القيادية لجبهة السلام والحرية، الأربعاء 7 تموز 2021، اجتماعاً عبر “غرفتين” منفصلتين، …