الرئيسية / اخبار اشورية / تهنئة بمناسية عيد النوروز من المنظمة الآثورية الديمقراطية

تهنئة بمناسية عيد النوروز من المنظمة الآثورية الديمقراطية

ADO- خاص: بمناسبة عيد النوروز، العيد القومي للشعب الكردي الصديق، تتوجه المنظمة الآثورية الديمقراطية إلى الشعب الكردي وإلى الحركة الوطنية الكردية في سوريا، بأجمل التهاني والتبريكات بهذا العيد الذي يرمز إلى التحرر من الظلم وتجديد الحياة.

حيث يتزامن النوروز هذا العام مع دخول الثورة السلمية للشعب السوري من أجل الحرية والكرامة والديمقراطية عامها الثاني، وما يحمله هذا من آمال بانتهاء عصر الطغيان والظلم والتمييز، والانتقال إلى دولة ديمقراطية علمانية تقوم على أسس العدل والمساواة والشراكة الوطنية الكاملة. دولة تقرّ بحالة التنوّع القومي في البلاد وتعترف دستوريا بوجود وحقوق الشعبين الكردي والآشوري السرياني ضمن وحدة سوريا أرضا وشعبا.

وبمناسبة حلول عيد النوروز، إذ نؤكد على نضالنا المشترك مع كافة إخوتنا وشركائنا في سوريا من أجل بناء دولة الحرية والقانون والمؤسسات، فإننا نركز على سلمية الثورة وعلى وحدة الشعب السوري بكافة مكوناته من عرب وأكراد وآشوريين سريان.. مسيحيين ومسلمين ويزيديين، والعمل معا من أجل الحفاظ على السلم الأهلي وترسيخ قيم العيش المشترك، وقطع الطريق على كل من يحاول التفريق مابين أبناء الوطن الواحد.

نجدد تهانينا القلبية للشعب الكردي بمناسبة عيد النوروز، آملين أن تتحقق أمانيه وتطلعاته القومية في ظلّ سوريا جديدة وعصرية تكون لجميع أبنائها. المجد والخلود لشهداء الثورة السورية، المجد والخلود لشهداء الشعبين الكردي والآشوري السرياني وكل عام وأنتم بخير

الأثنين 19 أذار 2012

المنظمة الآثورية الديمقراطية
المكتب السياسي

شاهد أيضاً

الائتلاف الوطني يدين اختطاف الناشط الصحفي حسام القس

04-06-2021 تصريح صحفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دائرة الإعلام والاتصال 04 حزيران، 2021 …