الرئيسية / اخبار اشورية / كلمة جورج اسطيفو مسؤول المنظمة الاثورية الديمقراطية وعضو المجلس الوطني في مظاهرة أمام البيت الأبيض

كلمة جورج اسطيفو مسؤول المنظمة الاثورية الديمقراطية وعضو المجلس الوطني في مظاهرة أمام البيت الأبيض

ADO- خاص: تجمع آلاف المتظاهرين امام اسوار البيت الابيض في واشنطن، مطالبين الولايات المتحدة بالتدخل لوقف المجازر في سوريا.

وقدر المنظمون عدد المتظاهرين باربعة الاف شخص غالبيتهم من السوريين الذين يعيشون في الولايات المتحدة، وقد تجمعوا لاحياء الذكرى الاولى لانطلاق الانتفاضة السورية ضد نظام الرئيس السوري بشار الاسد. وارتدى المتظاهرون قمصانا كتب عليها "احلم بسوريا حرة".

وقال جورج اسطيفو الذي ينتمي الى المنظمة الآثورية الديمقراطية فرع أميركا وكندا ، في كلمة القاها، " دعونا نعمل معا لبناء سوريا الجديدة، دولة مدنية تعددية، سوريا الديمقراطية لكل أبنائها سوريا التي تعترف بتنوعها الثقافي والقومي، سوريا التي تعترف رسميا بالعرب والآشوريين السريان، والأكراد، حيث سنجعل أطفالنا وجميع أجيالنا القادمة فخورين بهذا الوطن وبتراثه."

وأضاف بأنه يجب " نضع كلنا أيدينا بأيدي بعض بغض النظر عن الدين أو العرق، احتجاجا على هذا النظام المستبد وبناء دولتنا على اسس حديثة دولة تكون لجميع السوريين دون تمييز فئة عن أخرى ".

وخلال المظاهرة حمل المتظاهرون علم الاستقلال الذي اصبح ثورة الشباب السوري المطالب بالحرية والكرامة ، واطلقوا شعارات تدعو الرئيس السوري الى الرحيل

الأحد 18 أذار 2012

شاهد أيضاً

الائتلاف الوطني يدين اختطاف الناشط الصحفي حسام القس

04-06-2021 تصريح صحفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دائرة الإعلام والاتصال 04 حزيران، 2021 …