الرئيسية / اخبار اشورية / المقابلة التي اجرتها وكالة الاخبار الاوروبية مع جورج شاشان عضو المجلس الوطني السوري

المقابلة التي اجرتها وكالة الاخبار الاوروبية مع جورج شاشان عضو المجلس الوطني السوري

ADO- خاص:
السؤال الاول: وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي قد يقرون في اجتماعهم المقبل عقوبات جديدة على سوريا هي الثانية عشرة في سلسلة العقوبات التي اقرها الاتحاد فماذا ينتظر المجلس الوطني السوري بعد من الاتحاد الاوروبي؟
جورج شاشان عضو المجلس الانتقالي السوري: نحن نتفهم ان الاتحاد الاوروبي يريد ان يستخدم هذه العقوبات بشكل تدريجي من اجل ان يفهم الظام السوري ان وقته قد انتهى و لكن هذا النظام لا يفهم وقد اخذ قرارا بإكمال عمليات القتل والبطش وارهاب الشعب السوري حتى النهاية فعلى دول الاتحاد الاوروبي الآن ان تأخذ موقفا واضحا وان تتحمل مسؤولياتها امام الشعب السوري والمدنيين السوريين.

السؤال الثاني: هل انتم توافقون على تدخل عسكري خارجي اجنبي في سوريا لانهاء الحالة الراهنة واسقاط النظام؟ وهل هذا ممكن في ظل المعارضة الروسية والصينية؟
جورج شاشان عضو المجلس الانتقالي السوري: نحن لا نستبعد اي نوع من التدخل من اجل دعم الشعب السوري ودعم المواطنين و طبعا نحن نريد وندعم اي قرار لاقامة مناطق آمنة وممرات انسانية للشعب السوري واريد ايضا ان اوجه رسالة للشعب الروسي وهي ان الرؤساء يذهبون ولكن الشعوب باقية وكذلك مصالح الشعوب ولنا مع الشعب الروسي تاريخ طويل من الصداقة والمصالح وهذا ما لن يتغير بعد ذهاب مجموعة الاسد .

السؤال الثالث: فإذا بوجه عام انتم تطالبون الآن بالتدخل العسكري.
جورج شاشان عضو المجلس الوطني السوري: نحن نطالب بأية وسيلة تسمح للشعب السوري ان يخرج من هذا المازق ومساعدة الشعب والمدنيين السوريين.

السؤال الرابع: هل انتم كمعارضة قادرون على مجابهة الجيش النظامي السوري ؟
جورج شاشان عضو المجلس الوطني السوري: نريد ان نؤكد اولا على سلمية هذه الثورة ثانيا نحن لا نريد الاصطدام مع الجيش السوري النظامي.

السؤال الخامس: ولكن الصدام يحصل الآن؟
جورج شاشان عضو المجلس الوطني السوري: ليست لدينا الاسلحة لمواجهة الجيش حتى ولو حصلت بعض الاشتباكات في بعض المناطق.

السؤال السادس: هل يعتبر المجلس الوطني السوري انه لا حوار الا بعد رحيل بشار الاسد؟
جورج شاشان عضو المجلس الوطني السوري:نحن نعرف سوريا والآن حينما تنظر الى خارطة سوريا وترى على هذه الخارطة عدد المدن المشتعلة تجد الجواب واضحا. الشعب السوري قال كلمته وهو لا يريد بشار الاسد والمبادرة العربية واضحة جدا وهي تطالب بتنحي الرئيس السوري لنائبه ومستحيل ان تنوجد صورة اوضح من هذه.

الاثنين 27 شباط 2012

شاهد أيضاً

الائتلاف الوطني يدين اختطاف الناشط الصحفي حسام القس

04-06-2021 تصريح صحفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دائرة الإعلام والاتصال 04 حزيران، 2021 …