الرئيسية / اخبار اشورية / المنظمة الأثورية في ألمانيا تحي ذكرى الملفان نعوم فائق

المنظمة الأثورية في ألمانيا تحي ذكرى الملفان نعوم فائق

ADO – ديلبروك – خاص: أحيت قيادة المنظمة الأثورية الديمقراطية في ألمانيا بالتعاون مع النادي الأشوري الألماني ذكرى الملفان نعوم فائق، وذلك في صالة كنيسة مار ملكي بمدينة ديلبروك مساء الأحد 12/2/2012 .

و شارك في الحفل جمهور كبير من أبناء شعبنا الأشوري السرياني المقيم في المدينة و المدن المجاورة كما قدم للغاية نفسها ضيوف ومشاركون من هولندا و بلجيكا و السويد وغيرها .

و قد افتتح برنامج الاحتفال بكلمة للمنظمة الأثورية ألقاها الرفيق اسطيفان اسطيفو تحدث خلالها عن معاني هذه الذكرى في وجدان مؤسسي وأعضاء المنظمة الآثورية وفكر الملفان فائق الوحدوي و تأثيره على أجيال الأشوريين السريان.

الأب شمعون دمير كاهن كنيسة مار ملكي ارتجل كلمة للمناسبة أعرب فيها عن عميق فخره بهذا اليوم، وأدى الصلاة على روح الملفان الراحل. كما قدم الفنانان شمعون قبلو و جورج كورية أغان قومية للمناسبة.

 

الجزء الثاني من برنامج الاحتفال كان محاضرة للسيد سعيد لحدو القيادي في المنظمة الآثورية وعضو الأمانة العامة للمجلس الوطني السوري تمحورت حول أوضاع شعبنا السرياني الآشوري في سوريا و دور المنظمة الآثورية في المعارضة السورية وجهودها على الساحة الدولية من أجل الحفاظ على حقوق شعبنا في سوريا ومشاركته في الثورة الشعبية من أجل الحرية والكرامة أدارها الإعلامي أسامة أدور موسى.   

ولفت لحدو إلى ضرورة مشاركة شعبنا في صنع الثورات كي يكون شعبنا هو من يصنع القرارات التي تتعلق بحقوقه ووجوده. وفي هذا السياق قال لحدو : "لا خيارات كثيرة لدينا، فنحن إما أن نقف مع القتلة والمجرمين أو أن نبقى صامتين متفرجين أو أن نكون صناع المستقبل لوطننا وشعبنا، ونحن في المنظمة الآثورية اخترنا أن نكون شركاء في هذه الثورة وصناعا لمستقبل سوريا ومحاربين من أجل الحرية لوطننا وتثبيت حقوق شعبنا".

وأجاب لحدو في نهاية المحاضرة على أسئلة الحضور التي تناولت الوضع في سوريا ودور المنظمة الآثورية ومستقبل شعبنا وحقوقه التي تناضل المنظمة الآثورية من أجل تثبيتها.

المنظمة الآثورية الديمقراطية – فرع أوروبا

المكتب الإعلامي

15 شباط  2012

شاهد أيضاً

الائتلاف الوطني يدين اختطاف الناشط الصحفي حسام القس

04-06-2021 تصريح صحفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دائرة الإعلام والاتصال 04 حزيران، 2021 …