الرئيسية / أخبار سوريا / الجيش السوري الحر ينفي صلته بتفجيرات حلب

الجيش السوري الحر ينفي صلته بتفجيرات حلب

ADO – خاص: نفى قائد الجيش السوري الحر العقيد رياض الأسعد أية صلة للجيش الحر بتفجيرات حلب التي وقعت اليوم الجمعة. واتهم الأسعد في حديثه لـ"العربية" النظام السوري بتنفيذ العملية.

وأوضح أنه كانت قد قامت اشتباكات بين الجيش الحر وعناصر من الأمن المركزي التابع للنظام السوري، وعندما غلبت كفة جنود الجيش الحر، قام النظام بافتعال هذين التفجيرين ليتهم بهما الجيش الحر. وأشار إلى أن مهام الجيش الحر الحالية تتركز في الدفاع عن المتظاهرين السلميين.

وقد أعلنت وزارة الصحة السورية مقتل 25 شخصاً وإصابة 175 آخرين بجروح في الانفجارين اللذين وقعا صباح الجمعة في مدينة حلب (شمال)، بحسب ما نقل عنها التلفزيون السوري.

وكانت الهيئة العامة للثورة السورية قد أعلنت بأن انفجاراً كبيراً هز اليوم الجمعة حي حلب الجديد بالقرب من مقر الأمن العسكري في مدينة حلب، فيما أعلن التلفزيون السوري عن وقوع قتلى وجرحى بين عسكريين ومدنيين جراء تفجيرين استهدفا مقرا للأمن العسكري ومقر كتبية لحفظ النظام.

وسارعت الهيئة العامة للثورة السورية في بيان صادر عن مكتبها الإعلامي إلى اتهام النظام السوري "بافتعال التفجيرات في حلب، وفي يوم الجمعة تحديداً، على غرار تفجيرات الميدان في دمشق"، التي وقعت في السادس من كانون الثاني/يناير 2012.

وأضافت الهيئة: "وقع الانفجار الأول في حي حلب الجديد، وقاموا بنفس المسرحية بإطلاق الرصاص الحي بعد التفجير، حتى يظهروا أن هناك اشتباكات"، مضيفة أن "الانفجارات التالية وقعت في حي الصاخور، وأيضا نفس المسرحية إطلاق رصاص وإغلاق للطرقات بشكل سريع ومباشر".

كما حمل عضو الهيئة في حلب سليمان الحلبي، في بيان منفصل، "النظام السوري المسؤولية الكاملة عن التفجيرات، وعن جميع الضحايا، وعن جميع الأضرار المادية والمعنوية"، معتبراً أنها "تمثيلية مفتعلة على غرار تفجيرات الميدان وكفر سوسة".

الجمعة 10 شباط 2011

شاهد أيضاً

جبهة السلام والحرية تعقد اجتماع هيئتها القيادية في أربيل والقامشلي بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لتأسيسها

08-07-2021 عقدت الهيئة القيادية لجبهة السلام والحرية، الأربعاء 7 تموز 2021، اجتماعاً عبر “غرفتين” منفصلتين، …