الرئيسية / أخبار سوريا / المجلس الوطني السوري: النظام وراء منفذي تفجير حي الميدان

المجلس الوطني السوري: النظام وراء منفذي تفجير حي الميدان

ADO – آكي: اتهم المجلس الوطني المعارض النظام السوري بـ"الوقوف وراء منفذي تفجير حي الميدان الإجرامي" في دمشق، الذي "أوقع عدداً من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين"، واعتبرها "خطوة تهدف إلى إشاعة الفوضى وصرف الأنظار عن جرائم القتل والتنكيل الوحشية" بالبلاد .

وقال المجلس الوطني السوري "إن النظام السوري، الذي تباهى أكثر من مرة، بقدرته على التخريب وتعميم الفوضى، يتحمل مسؤولية الانفجار ويقف وراء منفذيه، وقد باتت أهدافه مكشوفة من خلال السعي لإخافة الشعب السوري ومنعه من التظاهر والتعبير عن مطالبه بإسقاط النظام، والعمل على تضليل المراقبين والرأي العام بالحديث عن خطر خارجي مزعوم".

ونوه المجلس الوطني السوري بأنه "قد حذر سابقاً بناء على معلومات متواترة من أن النظام يخطط للقيام بعمليات تفجير في عدة مناطق من سورية"، وأعلن في بيانه أنه "يجدد تحذيره لأبناء شعبنا، ومعهم تنسيقيات الثورة وشباب الحراك بضرورة الانتباه الشديد في المرحلة المقبلة من حالات يقوم بها النظام لإدخال سيارات ومواد متفجرة إلى مناطق مأهولة لإثارة الذعر وإيقاع أكبر عدد ممكن من الضحايا" في البلاد.

وتوجه المجلس الوطني بـ"دعوة جامعة الدول العربية ومجلس الأمن الدولي لتشكيل هيئة تحقيق عربية ودولية للوقوف على تلك التفجيرات وحقيقتها، ومحاسبة المسؤولين عنها أمام العدالة، واتخاذ الإجراءات العاجلة والضرورية لتوفير الحماية للمدنيين السوريين ومنع النظام من ارتكاب مزيد من عمليات التفجير والقتل".

وكانت وكالة الأنباء السورية أفادت في وقت سابق الجمعة أن "تفجيرا إرهابيا" في حي الميدان بدمشق اليوم أدى إلى سقوط "عشرات الشهداء والجرحى"، وقالت إن "المعلومات الأولية تشير إلى أن إرهابيا انتحاريا فجر نفسه على إشارة ضوئية مرورية في حي الميدان في منطقة مكتظة بالسكان وتشهد حركة مرورية كثيفة" بالعاصمة دمشق.

الجمعة 6 كانون الثاني 2011

شاهد أيضاً

جبهة السلام والحرية تعقد اجتماع هيئتها القيادية في أربيل والقامشلي بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لتأسيسها

08-07-2021 عقدت الهيئة القيادية لجبهة السلام والحرية، الأربعاء 7 تموز 2021، اجتماعاً عبر “غرفتين” منفصلتين، …