الرئيسية / اخبار اشورية / نشاطات المنظمة الاثورية الديمقراطية في النمسا – فيينا

نشاطات المنظمة الاثورية الديمقراطية في النمسا – فيينا

ADO – خاص: دعيّ الرفيق سعيد يلدز مسؤول فرع السويد للمنظمة الاثورية الديمقراطية لألقاء محاضرة في 17 كانون الأول 2011 حول الأوضاع الحالية في الشرق الاوسط عامةً ووضع أبناء شعبنا الاشوري السرياني بشكل خاص، حضرها اكثر من 130 شخصاً.

وأجاب الرفيق سعيد على أسئلة الحضور بكل صدق وشفافية، موضحاً دور المنظمة في الحراك الثوري والمعارضة السورية منذ 2005 ، وكذلك دورها الفعال في الدفاع عن قضايا طورعبدين ودير ماركبرئيل، وفي تقريب وجهات النظر بين احزاب وتنظيمات شعبنا في العراق، ودفاعها المبدئي عن حقوقه شعبنا والحفاظ على بقائه في الوطن.

وفي 18 كانون الأول التقى أيضاً حوالي 50 شاب وشابة شارحاً لهم وضع أبناء شعبنا ومعاناته في منطقة الشرق الأوسط منذ الحرب العراقية مروراً بالتغييرات التي جرت في تركيا وكذلك الربيع العربي الذي انطلقت شرارته من تونس ولازالت مستمرة.  وشرح وجهة نظر المنظمة وموقفها المشرف من كل ماجرى ويجري، ودفاعها عن حقوق شعبنا الاشوري السرياني وتثبيت ذلك دستورياً كشعب أصيل له كامل الحقوق القومية وحقه في العيش بكرامة في وطنه.

كما والتقى وفد المنظمة الذي ضم السيد سعيد يلدز والرفيق أصلان (أريو) أركن مع أعضاء من البرلمان النمساوي، ودار الحديث حول معانات شعبنا في تركيا وخاصةً قضية الاستلاء على أراضي وممتلكات ديرماركبرئيل والتي تعتبر ليس فقط رمزاً دينياً مهماً لشعبنا وإنما رمزاً قومياً بامتياز. ووعدوا بمناقشة هذه القضايا في االبرلمان النمساوي واعطائها حيزاً من الوقت نظراً لأهميتها.

نتمنى أن تثمر مثل هذه اللقاءات عن قرارات ايجابية لما فيها خير لأبناء شعبنا الاشوري السرياني في منطقة الشرق الاوسط.

الجمعة 23 كانون الأول 2011

المنظمة الاثورية الديمقراطية
فرع اوروبا – منطقة النمسا

شاهد أيضاً

الائتلاف الوطني يدين اختطاف الناشط الصحفي حسام القس

04-06-2021 تصريح صحفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دائرة الإعلام والاتصال 04 حزيران، 2021 …