الرئيسية / اخبار اشورية / من ضمنها المنظمة الآثورية الديمقراطية، تجمع أحزابنا السياسية يدين أستهداف المسيحيين بزاخو

من ضمنها المنظمة الآثورية الديمقراطية، تجمع أحزابنا السياسية يدين أستهداف المسيحيين بزاخو

ADO أورغ – العراق – خاص: أدان تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الآشورية حوادث الشغب والاعتداء التي شهدتها مدينة زاخو وبعض المناطق الأخرى في محافظة دهوك ظهر يوم الجمعة 2 كانون الأول 2011.

ووصف تجمع التنظيمات هذه الأدراث بانها "أحداث عنف وتخريب مؤسفة طالت بعض الفنادق والمحال التجارية لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري والأخوة الإيزيديين، اقترفتها مجاميع من المتظاهرين خلف ستار شعارات دينية، خلقت حالة من التوتر والرعب في نفوس عموم المواطنين في مدينة زاخو المعروفة بعلاقات التآخي التاريخية والتعايش السلمي".

وقد أدت هذه الأحداث حسب البيان الذي صدر أمس السبت "إلى وقوع عدد من الإصابات وخسائر مادية كبيرة وعبر نهج مقلق سيترك تداعيات سلبية خطيرة على الأمن والاستقرار والاقتصاد وكل ما يقوم عليه من المقومات، ويسيء إلى العملية الديمقراطية ومصداقيتها في الإقليم".

 

وقد استنكرت المنظمة الآثورية الديمقراطية وباقي أحزاب التجمع هذه الاعتداءات واصفة إياها بأنها "ممارسات خارجة عن القانون ومنافية لكل مباديء الديمقراطية والتآخي والتعايش والشراكة في الإقليم".

 

وفي ختام بيانها طالب تجمع الاحزاب السلطات الأمنية في محافظة دهوك وحكومة الإقليم "بالتحرك الفوري لإعادة فرض سلطة القانون والأمن والاستقرار، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والحازمة بحق مرتكبي هذه الأعمال العنفوية والمحرضين عليها وإحالتهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل".

 

 4/12/2011

 

 

شاهد أيضاً

الائتلاف الوطني يدين اختطاف الناشط الصحفي حسام القس

04-06-2021 تصريح صحفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دائرة الإعلام والاتصال 04 حزيران، 2021 …