الرئيسية / اخبار اشورية / عبد الأحد اسـطيفو: بعد مخاض تسعة أشهر ثورتـنا لن تـنجب حربا أهـلية

عبد الأحد اسـطيفو: بعد مخاض تسعة أشهر ثورتـنا لن تـنجب حربا أهـلية

ADO أورغ – فيسبوك : استبعد عضو المكتب التنفيذي للمجلس الوطني السوري عبد الأحد اسطيفو حدوث أي حرب أهلية أو نزاع طائفي في بلاده. وأكد اسطيفو أن الثورة السورية "لن تنجب إلا المزيد من التلاحم والوحدة الوطنية".
وفي إشارة الى قرب انتهاء عهد الدكتاتورية وبزوغ فجر جديد في بلاده شدد اسطيفو في تعليق نشره على صفحته الشخصية على الفيسبوك "أن الثورة السورية ستضع مولودها المنتظر قريبا" مؤكدا أن المولود الذي يناضل ثوار سوريا منذ تسعة أشهر من أجل رؤيته سيكون "بلدا حرا ديمقراطيا مدنيا يحترم كرامة الإنسان ويصون حريته".
وإذ نوه بتضحيات ثوار سوريا خلال أشهر المخاض التسعة الماضية أكد اسطيفو الذي يمثل المنظمة الآثورية الديمقراطية (وهي حزب سياسي يمثل الآشوريين السريان وهم بمعظمهم من المسيحيين) في المكتب التنفيذي للمجلس الوطني، أكد أن "ثوار سوريا الأحرار لن ينجروا إلى الطائفية ولا إلى الحرب الأهلية" في رد غير مباشر على تصريحات مسؤولين دوليين حول مخاوف من اندلاع حرب أهلية في سوريا.
و أعرب اسطيفو عن ثقته أن سوريا الجديدة التي نشهد مخاض ولادتها الآن ستكون "وطنا يعترف بالآخر المختلف ويضمن حقوق المكونات السورية".
وختم اسطيفو تعليقه بالتأكيد على وحدة السوريين بالقول أن "ثورتنا السلمية لن تنجب إلا المزيد من التلاحم والوحدة الوطنية بين السوريين".
يذكر أن رئيس المجلس الوطني الدكتور برهان غليون وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي للمجلس قد أرسلوا إشارات تحذيرية من الوقوع في فخ الحرب الأهلية التي يسعى النظام بكل قواه الى إشعالها في محاولة يائسة منه للجم ثورة الشعب السوري المطالب بالحرية والكرامة؟
من صفحة السيد عبد الاحد اسطيفو على الفيسبوك : Ablahad Astepho : بعد دخول ثورتنا المباركة في شهرها التاسع، أنا متأكد أن هذه الثورة ستضع مولودها المنتظر قريبا والوليد المنتظر سيكون بلدا حرا ديمقراطيا مدنيا يحترم كرامة الإنسان ويصون حريته .. وطن يعترف بالآخر المختلف ويضمن حقوق المكونات السورية … فبعد تسعة أشهر من المخاض، لن ينجر ثوار سوريا الأحرار إلى الطائفية ولا إلى الحرب الأهلية .. ولن تنجب ثورتنا السلمية إلا المزيد من التلاحم والوحدة الوطنية. عاشت ثورتنا وعاشت سوريا وشعبها العظيم.

 

19/11/2011

شاهد أيضاً

الائتلاف الوطني يدين اختطاف الناشط الصحفي حسام القس

04-06-2021 تصريح صحفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دائرة الإعلام والاتصال 04 حزيران، 2021 …