الرئيسية / أخبار سوريا / الجيش السوري يقتحم مدينة حمص ويشن حملة اعتقالات واسعة في عدد من أحيائها

الجيش السوري يقتحم مدينة حمص ويشن حملة اعتقالات واسعة في عدد من أحيائها

حمص (سوريا) – وكاات >>> أكد نشطاء حقوق إنسان أن الجيش السوري واصل عملياته اليوم الخميس في مدينة حمص ثالث أهم المدن في سوريا، وأن قوات الأمن السورية مدعومة بالدبابات تشن حملة دهم واعتقالات واسعة في عدد من أحياء المدينة.

وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان إن دمشق تحاول إنهاء التظاهرات في المدينة. وأكد عبد الرحمن لـ"راديو سوا" أن اقتحام المدينة جاء بعد محاصرتها منذ فترة.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى أن صوت إطلاق النار ما زال مستمرا منذ ساعات الفجر، وأن اغلب شوارع المدينة باتت مهجورة بسبب العملية العسكرية الجارية في المدينة حيث شوهدت الدبابات في محيط قلعة حمص في مركز المدينة. وأشار إلى نشر حواجز عسكرية في كل شوارع المدينة بينما تم شن حملة اعتقالات واسعة في الغوطة، كما يتعرض حي باب السباع لإطلاق نار كثيف.

وباتت حمص احد معاقل المعارضة على اثر اندلاع الاحتجاجات الشعبية في منتصف مارس/ آذار. وأرسل الجيش إليها قبل شهرين لاحتواء التظاهرات التي طالبت بإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد. وفي بلدة حرستا القريبة من العاصمة، أرسلت تعزيزات عسكرية إلى ضاحية الأسد حيث يقيم جنود وضباط، كما قال الناشطون.

وأكد المرصد كذلك أن تظاهرات ليلية تواصلت في عدة مناطق من ريف دمشق وكذلك في ادلب.

شاهد أيضاً

جبهة السلام والحرية تعقد اجتماع هيئتها القيادية في أربيل والقامشلي بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لتأسيسها

08-07-2021 عقدت الهيئة القيادية لجبهة السلام والحرية، الأربعاء 7 تموز 2021، اجتماعاً عبر “غرفتين” منفصلتين، …