الرئيسية / أخبار سوريا / سقوط مزيد من القتلى برصاص الجيش السوري في حمص

سقوط مزيد من القتلى برصاص الجيش السوري في حمص

حمص(سوريا) – فرنس برس >>> قتل 13 مدنيا يومي الاثنين والثلاثاء برصاص الجيش السوري في حمص (وسط)، حسبما اعلن رامي عبد الرحمن رئيس المرصد السوري لحقوق الانسان.

واضاف عبد الرحمن "قتل 13 مدنيا امس واليوم في عدد من احياء حمص برصاص الجيش السوري الذي يقوم بعملية في المدينة" الواقعة على مسافة 160 كلم عن دمشق. وقتل مدني مساء الاثنين واصيب اربعة آخرون بجروح بايدي قوات الامن في حي الخالدية في حمص حيث انتشرت عربات عدة لاجهزة الامن وسمع اطلاق نار، بحسب عبد الكريم الريحاوي رئيس الرابطة السورية لحقوق الانسان.

وادت مواجهات غير مسبوقة بين معارضين للنظام ومؤدين له الى سقوط ثلاثين قتيلا في الساعات ال48 الاخيرة في المدينة التي تضم سنة وشيعة ومسيحيين، كما قال المرصد السوري لحقوق الانسان. وقال رئيس المرصد لوكالة فرانس برس ان "السلطات السورية بعد ان فشلت في خلق فتنة طائفية في حمص بسبب وعي الاهالي من كافة الطوائف، نفذت عملياتها العسكرية والامنية".

واضاف "اكد اليوم قيادي معارض وسجين سياسي سابق للمرصد وجود اسماء 30 شخصا قتلوا السبت والاحد من مختلف الطوائف في حمص وان المرصد يعلن تضامنه مع اهالي حمص في محنتهم".

واوضح ان "هذا الشيء سيفشل مثلما فشل مخطط زرع الفتنة في بانياس في شهر نيسان/ابريل الماضي عندما اطلق الرصاص على مسجد ابو بكر الصديق"، مضيفا ان هذا المخطط "فشل الان فشلا ذريعا في حمص".

وتدخل الجيش السوري في عدد من المدن لقمع تظاهرات احتجاج ضد النظام وقام بعمليات مداهمة وتوقيف.

شاهد أيضاً

جبهة السلام والحرية تعقد اجتماع هيئتها القيادية في أربيل والقامشلي بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لتأسيسها

08-07-2021 عقدت الهيئة القيادية لجبهة السلام والحرية، الأربعاء 7 تموز 2021، اجتماعاً عبر “غرفتين” منفصلتين، …