الرئيسية / أخبار سوريا / صحيفة بريطانية: تعذيب المحتجّين السوريين واقتلاع الأظافر وتهشيم أصابع الأقدام بالمطارق وسحب الألسنة بالكماشات!

صحيفة بريطانية: تعذيب المحتجّين السوريين واقتلاع الأظافر وتهشيم أصابع الأقدام بالمطارق وسحب الألسنة بالكماشات!

لندن(بريطانيا) – وكالات >>> ذكرت صحيفة ديلي تلغراف الصادرة أمس أنّ محتجّين سوريين من بينهم نساء وأطفال، تعرّضوا للتعذيب في أقبية المدارس في إطار حملة ترهيب شاملة لسحق ما وصفتها بالانتفاضة ضد نظام الرئيس بشار الأسد، وفقاً لنشطاء ومعتقلين سابقين.

وقالت الصحيفة إنّ أدلّة فوتوغرافية جمعتها منظّمات حقوقية غربية ومحلّية تشير إلى أنّ أطفالاً في سنّ الثانية عشرة من العمر تعرّضوا للضرب المبرح على أيدي أجهزة المخابرات، فيما عانى الرجال والنساء من عقوبات أقسى بما في ذلك الصدمات الكهربائية وقلع الأظافر. وأضافت أنّ قوّات الأمن السورية لجأت إلى سياسة الترهيب الجماعي بعد فشلها في إخماد الاحتجاجات من خلال القوّة وحدها.

وذكرت الصحيفة أنّ معتقلين أُخلي سبيلهم في الأيام الأخيرة «تحدّثوا عن احتجازهم في غرف تدريس مزدحمة بالمعتقلين بمدارس، فيما تمّ احتجاز الكثير في أقبيتها، حيث أقامت المخابرات أدوات للتعذيب، وتعرّض بعضهم -ووفق إفادات جمعتها منظمات حقوق الإنسان- للتعذيب، بما في ذلك اقتلاع الأظافر وتهشيم أصابع الأقدام بالمطارق وسحب الألسنة بالكمّاشات والحرمان من المياه لعدّة أيام».

ونسبت إلى محتجز سابق قوله في تصريحات عبر البريد الإلكتروني «علّقوني في الهواء من معصمي وطالبوا بأن أعترف بالعمل لمصلحة الموساد أو للسعوديين أو للبنانيين، وحين رفضت صعقوني بكيبل كهربائي».

وأشارت الصحيفة إلى أنّ العديد من المعتقلين نُقلوا في حافلات إلى مدارس تمّ تحويلها إلى معسكرات مؤقّتة للاعتقال بعد امتلاء السجون، وفقاً للمبادرة الوطنية من أجل التغيير، وهو تحالف من المعارضة السورية تشكّل حديثاً.

شاهد أيضاً

جبهة السلام والحرية تعقد اجتماع هيئتها القيادية في أربيل والقامشلي بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لتأسيسها

08-07-2021 عقدت الهيئة القيادية لجبهة السلام والحرية، الأربعاء 7 تموز 2021، اجتماعاً عبر “غرفتين” منفصلتين، …