الرئيسية / اخبار اشورية / وفد من حزب الاتحاد الاشتراكي العربي الديمقراطي يتضامن ويهنئ
01 ADO - الاتحاد الاشتر اكي العربي

وفد من حزب الاتحاد الاشتراكي العربي الديمقراطي يتضامن ويهنئ

 10 آذار 2015 – ADO

زار مقر المنظمة الآثورية الديمقراطية بالقامشلي مساء أمس الثلاثاء 10آذار 2015، وفد من حزب الاتحاد الاشتراكي العربي الديمقراطي، ضم كلا من عضو المكتب السياسي في الحزب، السيد بكر الحسيني، والسيدين:عبد عباس و بشير سعيد أعضاء قيادة الفرع، والسيد محسن البكر.

وقد عبر السيد بكر الحسيني عن إدانة حزب الاتحاد الاشتراكي العربي الديمقراطي، للهجمة الإرهابية التي طالت الإخوة الآشوريين في قرى الخابور، على يد عصابات تنظيم الدولة الاسلامية (داعش)، وعن تضامنه مع المختطفين والمهجرين، معربا عن تمنياته بعودة سريعة وآمنة لجميعهم.

كما قدم الوفد الزائر تهانيه للمنظمة وللرفيق سمير ابراهيم بمناسبة الإفراج عنه مؤخراً، مطالبا بالافراج عن جميع معتقلي الرأي في سوريا ومنهم المهندس كبرئيل موشي كورية، مسؤول المكتب السياسي للمنظمة الآثورية الديمقراطية.

وبدوره، عبر المهندس داوود داوود، نائب مسؤول المكتب السياسي للمنظمة، الذي كان في استقبالهم، عن امتنانه لهذه المواقف النبيلة، وتأكيده على إيجابية العلاقات التي تجمع الحزب والمنظمة.
وخلال تناولهما الحديث عن آخر التظورات على الساحتين الوطنية والإقليمية، أبدى الطرفان مواقف متقاربة حيال الوضع السوري، وأكدا على أن الحل الوحيد القادر على وقف الدمار ونزيف الدماء في سوريا، هو الحل السياسي، الذي يفضي الى نظام ديمقراطي تعددي مدني، قائم على مبدأ المواطنة الكاملة والمتساوية لكل السوريين، والإقرار الدستوري بالتعددية القومية في سوريا، وضمان الحقوق القومية لكل المكونات، على قاعدة وحدة سوريا أرضاً وشعباً.

وفي نهاية اللقاء، أكد الطرفان على أهمية التواصل والحوار والتنسيق، ما بين الحزبين لما فيه خدمة مصالح الشعب السوري، وتحقيق تطلعاته في الحرية والديمقراطية.

 

شاهد أيضاً

الائتلاف الوطني يدين اختطاف الناشط الصحفي حسام القس

04-06-2021 تصريح صحفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دائرة الإعلام والاتصال 04 حزيران، 2021 …