الرئيسية / اخبار اشورية / بيان الخارجية السويدية حول سوريا وأحداث الخابور الأخيرة
20150308 Sweden_PR_Assyrians

بيان الخارجية السويدية حول سوريا وأحداث الخابور الأخيرة

ترجمة سريعة لبيان وزارة الخارجية السويدية 

وزيرة الخارجية : مارگوت وولستروم 

26 شباط 2015

بيان حول الاوضاع في سوريا والعراق .

ان الوضع في سوريا والعراق بالغ الخطورة ، حيث اننا نرى فيه كارثة انسانية بعواقب وخيمة في كامل المنطقة ، والتي تؤثر بدورها على دول العالم .

إن التصاعد اليومي للانتهاكات الخطيرة ، يضع كلّ من نظام الاسد وداعش في خانة الاتهام عن تلك الانتهاكات . وما لاختطاف المئات من الاشوريين في سوريا سوى برهانا جديدا لوحشية داعش غير المحدودة . إن حكومة السويد تدين هذه الانتهاكات وانها تشعر بمزيد قلق لعملية الاختطاف هذه .

ان الاشوريين اللذين قدموا ، وجدوا في السويد الحرية والملاذ الآمن ، في حين ان اعمال داعش في سوريا والعراق تهدد وجود من ضربت جذورهم تاريخ شرق المتوسط .
إن همجية ووحشية داعش قد طالت المدنيين في سوريا والعراق دون تمييز ، ولم ينج منها الاشوريين، الاكراد ، الشيعة ، ولا حتى السنّة ، ولا اية مجموعة اخرى . وعلى هذا فإن كل من بلغت اعماله حد الابادة الجماعية أو انتهاك حرمة الانسانية أو اي خرق فاضح لشرعة الحقوق البشرية ، لا بد أن يحاكم يوما .

إن الحكومة تتابع الاوضاع ببالغ العناية والدقة ، حيث اختارت ان تقدم الدعم على المسارين الانساني والسياسي .
ان السويد ، ومنذ العام ٢٠١١ ، قدمت دعما انسانيا لسوريا بمبلغ وقدره ١,٣ مليار كراون ، وذلك عن طريق الامم المتحدة،الصليب الاحمر،الهلال الاحمر ومجموعة اخرى من منظمات فاعلة في المنطقة . كما واستقبلت السويد حوالي ٦٥ الف لاجئا سوريّا . وكما اننا نساعد وندعم دول الجوار السوري والتي تضررت من جراء الاحداث .

في المنظور العميق لحل الصراع الدائر في سوريا ، لا نراه إلّا حلا سياسيا ، حيث اننا كحكومة نقدم كامل الدعم للمبعوث الاممي دي ميستورا ، واننا وعبر قنوات الاتصال معه ، نعمل ما بوسعنا لتسهيل مهمته الدقيقة والحساسة ليقوم بها على اكمل وجه .

ان السويد وعبر الاتحاد الاوروپي ومع جامعة الدول العربية،تركيا ، وبقية الدول الاقليمية في المنطقة ، ندفع بالاسراع لايجاد حل للصراع الدائر . وبالاضافة الى ذلك ، فاننا ندعم العملية العسكرية التي تقودها الولايات الامريكية ضد داعش في شمال العراق كما واننا نخطط للمساهمة العسكرية في مراكز عمليات التدريب التي أُنشأت في شمال العراق في ان نكون طرفا في جهود التحالف لمحاربة داعش .

ان السويد ستكمل جهودها في هذا المنحى . وسيكون من صلب جهودها ايضا كحكومة هو متابعة التواصل مع المجموعات الموجودة في السويد من الاشوريين واليزيديين والاكراد وباقي المجاميع من اصول المنطقةز

 

 

Uttalande
Utrikesdepartementet 26 februari 2015
Margot Wallström, Utrikesminister

Uttalande med anledning av situationen i Syrien och Irak

Situationen i Syrien och Irak är utomordentligt allvarlig.

Vi ser en humanitär katastrof med förödande konsekvenser för en hel region, som påverkar hela världen. Både ISIL och Assad-regimen i Syrien gör sig varje dag skyldiga till allvarliga övergrepp.

Bortrövande av hundratals assyrier i Syrien är ett nytt exempel på ISIL:s gränslösa brutalitet. Sverige fördömer dessa brott och vi känner stark oro för det inträffade.

Många assyrier har kommit till Sverige och har här funnit en fristad. ISIL:s agerande i Syrien och Irak hotar en folkgrupp med djupa historiska rötter i Mellanöstern.

ISIL:s brutalitet drabbar urskiljningslöst civilbefolkningen i Irak och Syrien. Ingen undkommer, varken sunniter, shiiter, kurder, kristna eller andra grupper. De som gör sig skyldiga till handlingar som folkmord, brott mot mänskligheten eller andra allvarliga folkrättsbrott måste ställas till ansvar.

Regeringen följer situationen noga och har valt att fokusera stödet utmed två huvudlinjer: Humanitärt och politiskt.

Sedan 2011 har Sverige bara till Syrien bidragit med över 1,3 miljarder kronor i humanitärt stöd, det innefattar stöd till FN, Röda korset/Röda halvmånerörelsen samt andra internationella organisationer som har tillträde till området. Sverige har även tagit emot cirka 65 000 asylsökande från Syrien. Vi stödjer Syriens grannländer som är utsatta för ett hårt tryck.

På lång sikt är det enbart en politisk lösning som kan få slut på konflikten. Regeringen stödjer fullt ut FN-sändebudet Staffan de Misturas arbete. Han arbetar intensivt och regeringen har nära kontakt med honom för att kunna stödja arbetet på bästa sätt. Sverige verkar via EU och tillsammans med Arabförbundet, Turkiet och andra länder i regionen för att skynda på en lösning. Därutöver stöder Sverige den USA-ledda militärinsatsen mot ISIL i norra Irak. Sverige planerar ett militärt bidrag till den utbildningsinsats som upprättats i norra Irak som en del av koalitionens ansträngningar att bekämpa ISIL.

Sverige kommer att fortsätta sina ansträngningar och insatser. För regeringen är det i detta arbete väsentligt att ha fortsatt kontakt med de grupper som finns i Sverige som yezidier, assyrier, kurder och andra folkgrupper från regionen

 

شاهد أيضاً

الائتلاف الوطني يدين اختطاف الناشط الصحفي حسام القس

04-06-2021 تصريح صحفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دائرة الإعلام والاتصال 04 حزيران، 2021 …