الرئيسية / اخبار اشورية / السوريون يحيون الذكرى الرابعة للثورة السورية في باريس

السوريون يحيون الذكرى الرابعة للثورة السورية في باريس

15 آذار 2015 – ADO

أحيا السوريون في فرنسا الذكرى السنوية الرابعة لاندلاع الثورة السورية، أمس السبت 14 أذار 2015، حيث استجاب السوريون لدعوات العديد من المنظمات المدينة التي نظمت سبع مظاهرات في مدن فرنسية مختلفة.

حيث تجمع السوريون وإلى جانبهم الفرنسيون في ساحة الحرية في وسط العاصمة الفرنسية باريس، وانطلقوا نحو بلدية باريس في مسيرة استمرت لأربع ساعات، وشهدت مشاركة 62 منظمة إنسانية وسياسية فرنسية.

وتحت شعار “لا للأسد، لا لداعش” هتف السوريون دعماً للثورة السورية ودعما لصمود السوريين، حتى تحقيق تطلعاتهم وأهداف ثورتهم في إنهاء الاستبداد وإنجاز التغيير الديمقراطي. وحمل شبان علما ضخما للثورة السورية، في حين رقص عدد آخر على أناشيد مناهضة للنظام السوري انتشرت خلال التظاهرات السلمية الأولى في سوريا. 

وعند وصول المتظاهرين إلى بلدية باريس استقبلهم رئيس البلدية وأعضاء من البرلمان الفرنسي والحكومة الفرنسية، ألقيت عدة كلمات تضامناً مع الشعب السوري ودعماً لصموده.

تجدر الإشارة إلى أن الثورة السورية التي انطلقت في 15 آذار 2011 بمظاهرات سلمية مطالبة بالحرية والكرامة والديمراطية للشعب السوري تم مجابهتها بالعنف من قبل السلطات السورية، قبل ان تتصاعد الأمور لتصل إلى حرب أنهكت سوريا والسوريين، وأدت إلى مقتل أكثر من مئتي، ألف سوري وتهجير نصف الشعب السوري.

 

شاهد أيضاً

الائتلاف الوطني يدين اختطاف الناشط الصحفي حسام القس

04-06-2021 تصريح صحفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دائرة الإعلام والاتصال 04 حزيران، 2021 …